الأخبار

فكر الإخوان يتنافى ‏مع قيمنا وأمننا القومي

47

 

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية، فرح دخل الله، اليوم الخميس، إن المراجعة الخاصة بجماعة الإخوان سلطت الضوء على مخاوف تتعلق بهذه الجماعة، واستنتجت بأن بعض أوجه العقيدة الفكرية وتكتيكات الجماعة في المملكة المتحدة وفي الخارج “تتنافى مع قيمنا ومصالحنا الوطنية وأمننا القومي”.

ونشرت الحكومة البريطانية، في وقت سابق اليوم الخميس، نتائج مراجعتها في فكر وأنشطة جماعة الاخوان الإرهابية بهدف تحديد إن كانت الجماعة تشكل خطرا على الأمن القومي البريطاني.

وقالت دخل الله لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن: “توصلت المراجعة إلى اعتبار العضوية في جماعة الإخوان أو الارتباط بهم أو التأثر بهم مؤشرا محتملا على التطرف.. وفي حال وجد أي شخص – من الإخوان أو غيرهم – يخطط للإرهاب أو يساند الإرهاب أو ينشر أفكارا متطرفة، فإنه سيواجه سطوة القانون البريطاني”.

وأضافت: “ستكثف الحكومة تدقيقها في الأراء والأنشطة التي يروج لها أعضاء جماعة الإخوان والمرتبطون بهم، هنا وفي الخارج على حد سواء.. كما ستواصل التشاور، ومشاركة المعلومات والتحليلات، مع حكومات أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق ما يكون مناسبا”.

وأوضحت دخل الله، أن الحكومة البريطانية تدارست بدقة الاستنتاجات التي توصلت إليها المراجعة، مشيرة إلى أن بريطانيا سوف تواصل رفض إصدار تأشيرات لأعضاء الإخوان والمرتبطين بهم، الذين كانوا قد أدلوا بتعليقات متطرفة.

ولفتت إلى تنفيذ قرار الاتحاد الأوروبي بتجميد أرصدة حركة حماس؛ وإبقاء وجهات نظر وأنشطة جماعة الإخوان قيد المراجعة لمعرفة ما إذا كانت تستوفي معايير حظرهم.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى