اخبار عالمية

كندا تدخل حرب ترامب التجارية بفرض تعريفات جمركية جديدة

 

 

تخطط حكومة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لفرض تعريفات وحصص جديدة على بعض واردات الصلب على غرار التعريفات الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتتسع بذلك رقعة الحرب التجارية التي بدأها ترامب.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “فاينانشيال بوست” الكندية، اليوم الثلاثاء، قال وزير المالية الكندي بيل مورنو إن زيادة حجم الواردات من الصلب الأجنبي قد تتسبب في عرقلة السوق.

وأعلن مورنو عن انعقاد مشاروات استمرت لـ15 يوما حول إجراءات الحماية على 7 أنواع من واردات الصلب، مشيرا إلى أن التدابير المؤقتة سيتم تطبيقها إذا أظهرت المشاورات ان المنتجين الكنديين سيتعرضون للأذى، وأنه بالفعل هناك ادلة على حدوث ذلك.

واضاف أن السوق الكندي شهد زيادة في الواردات والتي ترتب عليها التفكير في تلك الإجراءات، حيث أظهرت بيانات هيئة الإحصاء زيادة كبيرة في الشحنات الواردة من دول مثل البرازيل والهند وتركيا وألمانيا، وأن هذا الإرتفاع يدفع إلى الشعور بالقلق والتفكير في التدابير اللازمة.

ويأتي ذلك في إطار تأثير المعارك التجارية للرئيس دونالد ترامب، بعدما فرض تعريفات جمركية 255 على واردات الصلب و10% على الألومنيوم، على الاتحاد الاوروبي ودول أخرى من بينها كندا.

وأفادت وكالة “بلومبرج” الأمريكية في يونيو الماضي، بأن كنداتخطط لفرض تعريفات جديدة تستهدف بها بعض الدول من بينها الصين، لمنعها من تحويل شحنات الصلب إلى كندا.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى