الأخبار

لأول مرة.. وزير يتقدم للزواج من زميلته في الحكومة

130

 

 

 

دخل الوزير المغربي المكلف بالعلاقات مع البرلمان والجمعيات، حبيب الشوباني، على خط الجدل الدائر في البلاد منذ أسابيع حول ما توصف بأنها “قصة حب حكومية قد تنتهي بالزواج” معلقا على التقارير حول تقدمه لخطبة وزيرة منتدبة في وزارة التعليم العالي، عبر دعوة وسائل الإعلام إلى احترام الحياة الخاصة للآخرين بصرف النظر عن مناصبهم.

ولم ينف الوزير، الخبر الذي نشرته جريدة “أخبار اليوم المغربية” ليل الثلاثاء، حول تقدمه رسميا لخطبة الوزيرة سمية بنخلدون، وذلك عبر ما نشره على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، ولكنه لم يؤكده بشكل مباشر أيضا، واكتفى بإنكار أن يكون ما ذكرته الصحيفة حول “خطوة رسمية” من قبله قد جاء تفاعلاً مع ما نُشر في وسائل الإعلام، دون تقديم تفاصيل إضافية.

والوزير الشوباني لا يزال متزوجًا من امرأة أخرى، ويبلغ سنه 52 سنة بينما يبلغ سن بنخلدون 53 سنة. وشاركت الوزيرة المعنية ما كتبه الوزير، على صفحتها بـ”فيسبوك” دون أن تضيف كلمة واحدة، ذلك في ظل رفضها الإدلاء بأيّ تصريحات إعلامية، غيرَ رغبتها في أن تحترم قرارات حياتها الشخصية.

وإذا كان الشوباني لا يزال متزوجًا، فإن بنخلدون تطلقت العام الماضي، وإذا ما تحقق هذا الزواج فعلاً، فسيكون المغرب أمام أوّل حالة حب في كل تاريخ حكوماته منذ الاستقلال، ستتحقق بين وزيرين ينتميان إلى حزب العدالة والتنمية الإسلامي.

وتعرّض الحبيب الشوباني لهجوم كبير من زعيم حزب معارض، هو حميد شباط، عندما وصفه الأسبوع الماضي بـ”مشتت الأسر”، ممّا جعل الشوباني يرّد بإمكانية وصوله إلى القضاء، في ظرفية حكومية مغربية جد حساسة، بما أن المغرب على شفا تعديل حكومي ثالث.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى