الأخبار

حملة لأولياء الأمور ضد المدارس الخاصة

3

 

أطلق كل من رابطة اولياء امور المدارس الخاصة ، وإئتلاف أولياء امور مدارس مصر ، وإئتلاف أولياء امور لمواجهه غلاء المدارس الخاصة، حملة على موقع التواصل الاجتماعي تحت شعار (متدفعش القسط الثاني _ اعرف حقك ).

وفي هذا الاطار اصدرت الروابط والائتلافات المذكورة ، بيانا عاجلا قالت فيه : لاحظنا فی الفترة الأخيرة ان هناك بعض المدارس بدأت تطلب القسط الثانی من المصروفات بشكل مشروط بوقت محدد للدفع (وهو أمر مخالف لتعليمات الوزارة التي اكدت على ضرورة طلب اقساط المصروفات بدون ابتزاز اولياء الامور و بشكل قانوني ومرن )، و لهذا نقول لكل ولي أمر له طالب في مدرسة خاصة : لا تقوم بسداد هذه المستحقات الآن نظراً للاهمية وللحفاظ علی حقوقنا التي اقرتها الوزارة. 

كما جاء في نص البيان ايضاً :”نوجه عناية أولياء الامور انه وفقاً لقانون التعليم رقم 420 والكتاب الدوری رقم 25 ، انه لا يحق لای صاحب مدرسة حرمان الطلاب من اداء الامتحان او تهديده لمجرد عدم دفع المستحقات، لذا نرجو من الجميع عدم الانصياع لتهديدات ای تاجر او مستغل او مافيا التعليم”.

وانتهى البيان بقول : اثبتوا ثبتكم الله علی الحق حتی لا تضيع حقوقنا ومجهوداتنا التی بذلناها من اجلكم ، اثبتوا ولن يستطيع ای صاحب مدرسة اتخاذ ای اجراء ضدكم ، لان موقف اصحاب المدارس الخاصة غير قانوني.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى