الأخبار

جودة:الأردن لن يسمح أبدًا المس بأمنه الوطني

 

189

 

شدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة مساء أمس الثلاثاء على أن الأردن لن يسمح أبدا المس بأمنه الوطني أو اختراق حدوده.

جاء ذلك ردا على مداخلات نواب أردنيين أمام الجلسة التي عقدها مجلس النواب الأردني اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة ، حول نية إسرائيل بناء سياج على الحدود الأردنية.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني “إننا كنا نقول إنه إذا كان السياج داخل أراضيهم فهذا أمر يعنيهم ، لكن الأردن لن يسمح أبدا المس بأمنه الوطني أو اختراق حدوده”.

وعن أسباب زيارته إلى طهران ، أوضح جودة أن السياسة الأردنية تقوم على فتح قنوات اتصال مع كافة الدول خدمة لمصالح المملكة والحوار حول كافة القضايا..مؤكدا على أن الزيارة هدفها مصلحة الأردن وفتح قنوات حوار فيما يتعلق بكافة القضايا المطروحة.

وفيما يتعلق بتصريحات قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بشأن قدرة إيران على تحريك الوضع الداخلي في الأردن ، قال “إن الحكومة تابعت هذا الموضوع فور سماعها هذه التصريحات”..مضيفا “إنه ومن خلال سفارتنا بطهران فقد وردني اليوم كتاب من القائم بأعمال السفارة الأردنية جاء فيه إن الجانب الإيراني يؤكد نفيه لهذه الأخبار وهذه التصريحات”.

وأضاف “إن الخارجية الإيرانية ستصدر بيانا رسميا ينفي هذا الخبر إضافة إلى أن سفارة إيران في عمان أصدرت بيانا نفت فيه أيضا هذه التصريحات المنسوبة لسليماني ، ومع ذلك فإننا سنستمر في متابعة ما نشر للوقوف على كافة التفاصيل من مختلف الجهات المسئولة في إيران”.

وحول وجود أي دور للأردن في الأزمة اليمنية..أكد جودة على أن الأردن مع أمن واستقرار اليمن ، وبالتالي لا دورا مباشرا له في هذا البلد إلا من خلال الدبلوماسية الأردنية التي تتسق والموقف الدولي الذي يؤكد ضرورة وحدة هذا البلد واستقراره.

 

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى