الأخبار

حمزاوى يتقدم بطلب للنائب العام

 

143

تقدم الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية ، بطلب للنائب العام المستشار هشام بركات ، لإنهاء إجراءات تنفيذ حكم المحكمة بإلغاء قرار هيئة التحقيق فى إهانة القضاة بمنعه من السفر.

وقال مصدر قضائي، إن الدكتور عمرو حمزاوى حضر إلى دار القضاء العالي الأسبوع الماضي، للتقدم بطلب لإنهاء إجراءات تنفيذ حكم محكمة جنايات القاهرة، ورفع اسمه من قوائم الممنوعين من السف ر.

يشار إلى أن محكمة جنايات الجيزة قد أصدرت حكما أكتوبر الماضي برفع اسم عمرو حمزاوي عضو مجلس الشعب السابق من قوائم الممنوعين من السفر .

وكان قاضي التحقيق أصدر قرارا بمنع حمزاوي وقنديل وآخرين من السفر على ذمة قضية إهانة القضاة، فتقدم الاثنان بتظلم الى محكمة استئناف القاهرة طالبين إلغاء القرار، وذلك استنادا إلى سبق صدور قرار من محكمة جنايات مغايرة للمحامي منتصر الزيات والتي قضت بإلغاء قرار منعه من السفر.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة رفضت -في سبتمبر الماضي- دعوى حمزاوي برفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر، كما رفضت محكمة جنايات القاهرة -في يونيو الماضي- التظلم المقدم من كل من حمزاوي والكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل والكاتب عبد الرحمن يوسف القرضاوي، ومصطفى محمد النجار على قرار منعهم من السفر لاتهامهم بإهانة القضاء.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى