تكنولوجيا

«واتس آب» يحذف ذكرياتك القديمة!

 

نشر موقع (RT ) عربية أن تطبيق المراسلة الشهير(واتس آب) يعمل على تغيير طريقة تخزين البيانات، وقد يعنى ذلك خسارة الذكريات والمحادثات القديمة إلى الأبد، ولن يتم حذف الرسائل من التطبيق على هاتف المستخدم، بل من خدمة النسخ الاحتياطى «Google Drive».

ومع ذلك، سيفقد المستخدمون الذى يرغبون فى نقل الدردشات القديمة إلى أجهزة جديدة، المحتوى القديم.. ويأتى هذا الإجراء كجزء من التحديث الجديد الذى يغيّر كيفية تخزين واتس آب للمعلومات، باستخدام مرفق تخزين الملفات عبر الإنترنت فى Google Drive.

ومن المقرر تشغيل النظام الجديد، فى 12 نوفمبر المقبل، مع حذف البيانات، التى مضى عليها أكثر من عام، من محركات الأقراص الثابتة فى جوجل، لتوفير مساحة إضافية.

وهذا يعنى أنه سيتم مسح الصور ومقاطع الفيديو والمحادثات التى أجريت على واتس آب، من ملفات cloud.

وتعمل منصة المراسلة حاليا على نسخ جميع البيانات من الدردشات إلى Google Drive، وهو نظام التخزين السحابى الشهير، وذلك بهدف تخصيص مساحة تخزين أقل فى النظام.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق واتس آب سيبدأ بحذف أجزاء من المحتوى القديم، إذا لم تقم بتحديث نسخة احتياطية لأكثر من عام. وستظل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل القصيرة محفوظة أثناء الدردشة، ولكن من الآن فصاعدا سيكون متوسط العمر المتوقع 12 شهرا.

وتنصح واتس آب، المملوكة لفيسبوك، بإجراء نسخ احتياطى للتطبيق يدويا، قبل 12 نوفمبر المقبل، لتجنب المخاطرة بفقدان البيانات القديمة والذكريات.

وتأتى عملية الحذف كجزء من صفقة يتم تقديمها على أنها ميزة للمستخدمين، حيث ستسمح جوجل للأشخاص بإجراء نسخ احتياطى للدردشة فى خوادمها مجانا، مما يعنى أنه ستتم حماية الرسائل .

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى