الأخبار

تهانى الجبالى من المنيا

320

 

قالت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً، إنه لا يوجد الآن طرفين داخل الدولة المصرية كما يحاول أن يصور البعض، وأن الوضع يتمثل فى دولة بمؤسساتها المختلفة يساندها مواطنيها مع وجود بعض الخارجين عن القانون والذين يجب معاقبتهم بالقانون.

جاء ذلك خلال مؤتمر بديوان عام محافظة المنيا، نظمته حركة صحوة وطن للتوعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والحقوق الدستورية للمواطنين، بحضور المستشارة تهانى الجبالى والسفيرة منى عمر واللواء أسامة ضيف السكرتير العام.

وأضافت الجبالى أن احتشاد المصريين فى 30 يونيو يدل على أنه لا يمكن أن يفرق أحد بين المصريين الذين خرجوا كفيض نهر النيل، يواجهون التطرف والإرهاب والأفكار الرجعية.

وأوضحت أن المرحلة الحالية، تتطلب زيادة الوعى المجتمعى لدى المواطنين، وتعريفهم بحقوقهم الدستورية والمخاطر التى تواجه الدولة المصرية من أعدائها فى الخارج وبعض المنتفعين بالداخل.

فيما قالت السفيرة منى عمر، أن المجلس القومى للمرأة بفروعه يسعى لزيادة الوعى بالحقوق السياسية لدى المرأة خاصة بالقرى، وهو ما أدى إلى تكثيف العمل لاستخراج بطاقات رقم قومى للسيدات التى لم يقمن باستخراجها حتى الآن مع تنظيم ندوات دورية بالقرى للتعريف بالدستور والحقوق السياسية.

وكان اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، قد التقى المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً والسفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومى للمرأة، لمناقشة الجهود المبذولة لتوعية المواطنين بحقوقهم السياسية وأهمية المشاركة السياسية فى مرحلة التحول الديمقراطى الحالية.

وأكد المحافظ على أهمية تنسيق الجهود فى الفترة الحالية لتوعية المواطنين بحقوقهم السياسية التى كفلها الدستور، فأصبح لكل مواطن حق الانتخاب والتصويت بشكل ديمقراطى حر، بعيدا عن أى ضغوط فى ظل رعاية وضمان كاملين من الدولة.

وأكد على أهمية تكثيف الجهود بالقرى والمناطق النائية، لتعريف المواطنين بمكتسباتهم الديمقراطية وأهمية المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية المختلفة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى