الأخبار

“واشنطن بوست” تبريء “أوباما” و”هيلاري

96

 

علقت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، على ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات، أبرزها اتهام الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووزيرة خارجيته السابقة هيلاري كلينتون، بمساعدة الإرهابيين في مصر، وأكدت الصحيفة، أن هذه التقارير غير صحيحة على الإطلاق، معلقة “إذا كان قائد العالم الحر متهمًا بدعم الإرهاب، ألا تظن أن أحدا سيعد تقريرا عن ذلك”.

وذكرت الصحيفة، أن العديد من المدونات التي تعود ملكيتها إلى التيار اليميني، روجوا أخبارًا تفيد بأن الحكومة المصرية بدأت بالفعل جمع اتهامات ضد أوباما وكلينتون، لتواطئهما مع جماعة “الإخوان”.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن هذه التقارير اقتبست من منشورات قديمة، نشرت على مدونة المؤلف والمدون الفلسطيني – الأمريكي وليد شعيبات، وهو شخص تحول من الإسلام إلى المسيحية، بعد أن رفض التمسك بديانته الإسلامية، لأنها تجعله إرهابيًا “حسب قوله”.

وفندت الصحيفة المستندات التي وصل لها “شعيبات”، وقالت إنها أصبحت غير متاحة على الإنترنت، وأن الاستنتاجات التي توصل إليها بشأن تأمر أوباما وكلينتون ضد مصر، ما هي إلا آراء شخصية مبنية على نظريات مؤامرة، يراها هو فقط، وليست لها أي أساس من الصحة.

جدير بالذكر أن شعيبات طالما يتهمه منتقدوه، بأنه يلفق أخبارًا وقصصا لبيع كتبه.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى