الأخبار

تأجيل محاكمة مرشد الإخوان

196

 

 

تأجيل محاكمة مرشد #الإخوان السابق بتهمة إهانة القضاء

(CNN) — قررت محكمة جنايات القاهرة في جلسة عقدتها الثلاثاء تأجيل محاكمة محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق لتنظيم الإخوان المسلمين, في قضية اتهامه بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها، وأخلت سبيله على ذمة القضية، ما لم يكن محسوبا بسبب قضايا أخرى.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن عاكف سيمثل أمام المحكمة مجددا في القضية نفسها بتاريخ 11 فبراير/شباط المقبل، لتمكين الدفاع من الاطلاع على أوراق القضية والاستعداد لإبداء الطلبات فيها.

وكانت السلطات القضائية المصرية قد قررت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ملاحقة عاكف بتهمة إهانة القضاء. بعد أن تقدم “عدد كبير” من رجال القضاء ببلاغات ضده على خلفية ما أدلى به من “تصريحات صحفية لجريدة “الجريدة” الكويتية والتي حملت إساءة للقضاء والقضاة واتهامه لهم بالفساد وتلويحه بعزل أكثر من ثلاثة آلاف قاض بموجب تعديل تشريعي بتخفيض سن تقاعد القضاة” قبل عزل الرئيس محمد مرسي.

وقد استند التحقيق على تقرير من لجنة خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون أكد أن التسجيل الصوتي للحديث الذي أدلى به عاكف لجريدة “الجريدة” الكويتية هو بذات صوته.

وسبق لعاكف أن دفع بعدم صحة ما ذكر في الحديث مشيرا إلى أنه جاء نتاجا وتجميعا لأحاديث متعددة سبق أن أدلى بها في مناسبات مختلفة. علما أن المرشد السابق للإخوان محبوس على ذمة قضية “أحداث المقطم” المتعلقة بمقتل عدد من المحتجين خارج المقر الرئيسي للجماعة

 

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى