أخبار مصر

السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء لبحث تطورات حقل ظهر

 

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية؛ لبحث تطورات الإنتاج بحقل ظهر للغاز الطبيعي.

وعرض وزير البترول خلال الاجتماع تطورات الإنتاج بالحقل، ومستجدات تنفيذ خطط إعادة هيكلة وتطوير قطاع البترول، بهدف رفع مستويات أداء الكوادر البشرية وتحسين أدائهم، وتعظيم مساهمة القطاع في عملية التنمية. كما عرض آخر تطورات تنفيذ مشروعات التكرير والبتروكيماويات والتكسير الهيدروجيني.

وشدد الرئيس خلال الاجتماع على اتباع أحدث الأساليب العلمية في تطوير قطاع البترول من مختلف جوانبه، مع التركيز على العنصر البشرى، ورفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم، وتطبيق منظومة حديثة لإدارة الموارد البشرية.

كما وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من مشروعات التكرير، بهدف تقليل الفجوة بين الاستيراد والاستهلاك وتوفير المنتجات البترولية من خلال معامل التكرير المحلية، وذلك بإضافة مشروعات جديدة للتكرير ووحدات إنتاجية في عدد من المحافظات لاسيما الإسكندرية وأسيوط والسويس، بهدف تحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لموارد مصر من الثروة البترولية.

ووجه الرئيس كذلك بالالتزام بالجدول الزمنى المُحدد لتطوير حقل “ظُهر” ومعدلات إنتاجه، بعد وصوله حاليا لمعدلات إنتاج 2 مليار قدم مكعب يوميًا، وذلك بهدف الوصول للطاقة الإنتاجية القصوى للحقل، موجها وزارة البترول والجهات التابعة لها بتذليل أية عقبات تواجه أعمال تنمية الحقل.

وأوضح الملا خلال الاجتماع أن قطاع البترول مستمر في طرح المزايدات العالمية، وتوقيع اتفاقيات جديدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية من أجل تنمية موارد مصر من البترول والغاز واستثمار اكتشاف ثرواتها الكامنة بما يؤدى إلى زيادة الإنتاج من البترولي للوفاء باحتياجات السوق المحلى وتقليل الاستيراد من الخارج.

كما أكد استمرار وزارة البترول في تطوير معامل التكرير لزيادة كفاءة التشغيل ورفع جودة المنتجات البترولية، والعمل على تحقيق الاستغلال الاقتصادي لطاقات التكرير المتاحة، وكذا تطوير مصانع البتروكيماويات وتعظيم ما تحققه من قيمة مضافة من الثروات البترولية، وتوفير العديد من المواد الخام التي تدخل في العديد من الصناعات المختلفة.

 

 

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى