منوعات

حديقة الحيوان و«القناطر» تتنافسان

 

– 70 ألف زائر لحديقة الجيزة وسط حضور قوى من الشرطة.. وحدائق القناطر تستقبل زائريها من «الفجر»
توافد آلاف المواطنين على الحدائق والمتنزهات العامة، اليوم، فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وتنافست حديقة الحيوان بالجيزة، وحدائق القناطر الخيرية بالقليوبية، على جذب الجمهور، وشهدت حديقة الحيوان زيادة ملحوظة فى أعداد الأسر عن أول وثانى أيام العيد، وسط تأمين قوى من الشرطة، واستقبلت حديقة الأورمان نحو ألفى زائر بعد تجهيزها بالمسطحات الخضراء، وتطوير منطقة ألعاب الأطفال، وافتتاح الكافتيريا، وتأهيل دورات المياه وأماكن الجلوس، فيما بلغ عدد زوار حديقة الأسماك نحو 2000 زائر.
وقال مدير عام حدائق الحيوان، الدكتور رأفت عبدلله، إن «عدد زوار حديقة حيوان الجيزة، بلغ أمس نحو 70 ألف زائر بخلاف الأطفال، وبلغ عدد زائرى حديقة الأسماك نحو 2000 زائر»، مضيفا: «تم تخصيص مقاعد خشبية للجمهور، فضلا عن وجود سيارات إسعاف وفريق من الهلال الأحمر، لتقديم الإسعافات والأولية والخدمات الطبية اللازمة للزائرين».
وأكد عبد الله لـ«الشروق»، أن هناك تعاونا مع منظمات المجتمع المدنى لمكافحة التحرش، بجانب الاستعانة بشباب متطوعين منتشرين فى أرجاء الحديقة لتوعية المواطنين بكيفية التخلص من القمامة، وكيفية التعامل الإيجابى مع الحيوانات خاصة المفترسة، لافتا إلى إيقاف إجازات جميع العاملين بالحديقة لاستقبال الزائرين، قائلا: «لدينا فريق من الأطباء البيطريين المشرفين على الحيوانات، خاصة من يحتاج منهم إلى أدوية ضد درجات الحرارة المرتفعة، وتوفير وسائل التغذية المناسبة».
وقال مدير عام حدائق الأورمان، الدكتور سيد حسين، إن الحديقة استقبلت فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك نحو 2000 زائر، بعد تجهيز المسطحات الخضراء، وتطوير منطقة ألعاب الأطفال، وافتتاح الكافتيريا، وتأهيل دورات المياه وأماكن الجلوس.
واستقبلت حدائق القناطر الخيرية بالقليوبية زوارها فى وقت مبكر من ثالث أيام العيد، وسجلت الحدائق العامة إقبالا ملحوظا، أمس، حيث فتحت أبوابها للزوار مجانا، وشهدت مناطق مرجانة، والفلل، والكورنيش ببنها، تواجدا كبيرا من العائلات والأهالى لمشاهدة جمال الطبيعة لموقعها المتميز على نهر النيل.
وأعلن رئيس مدينة القناطر الخيرية، عبدالحكيم القاضى، عن تنظيم أكثر من 175 رحلة نيلية خلال أيام العيد الأولى، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة الاحتفالات لم تتلقَ أى بلاغات بوجود إصابات بين الزائرين.
وأشار رئيس مدينة القناطر، إلى استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات من الحدائق، وأنه تم رفع 340 طن قمامة من خلال يومى العيد الأول والثانى، لافتا إلى انتشار الأجهزة الأمنية بالحدائق وعند مداخل ومخارج المدينة لعدم تعكير صفو المحتفلين.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى