رياضة

قالوا عن صلاح: “مستوحى” من رونالدو.. شبيه ميسي.. وقريب من “ذا بست”

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على تواجد النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني في القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم “The Bset”.

الاتحاد الدولي قد أعلن في الثالث من سبتمبر الحالي عن الثلاثي النهائي المرشح للفوز بجائزة “ذا بيست” والتي تمنح لأفضل لاعب في العالم، ويتنافس عليها كل من (محمد صلاح “ليفربول” – لوكا مودريتش “ريال مدريد” – كريستيانو رونالدو “يوفنتوس”)، ومن المقرر الكشف عن هوية الفائز يوم 24 من الشهر الجاري.

وسرد الموقع الرسمي لفيفا أكثر من تصريح لأساطير كرة القدم عن مستوى محمد صلاح أمثال الظاهرة البرازيلية رونالدو ومواطنه ريفالدو إلى جانب لوتشيانو سباليتي (مدرب روما سابقًا) ويورجن كلوب (ليفربول).

الظاهرة رونالدو

قال رونالدو خلال حديثه لإحدى الصحف الإسبانية: “سمعت عن صلاح كثيرًا ، البعض قال إنه كان مستوحى مني وأنا سعيد جدًا بما يقدمه”.

وأضاف: “هو لاعب لديه إمكانيات جيدة، يشبه ميسي بعض الشيء، فهو يلعب بالقدم اليسرى وسريع ويحب تسجيل الكثير من الأهداف”.

يورجن كلوب

علق كلوب المدير الفني لفريق ليفربول قائلًا: “على حد علمي آخر لاعب كان لديه تأثير كبير على أداء فريقه هو دييجو مارادونا، أعتقد أن مو في طريقه ليصبح الأفضل في العالم”.

تصريحات كلوب جاءت عقب رباعية صلاح في مرمى واتفورد خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

لوتشيانو سباليتي

المدير الفني لفريق روما السابق قال: “صلاح لاعب استثنائي، أفضل لاعب كرة دربته على الإطلاق، وأيًا كانت الأهداف التي يسجلها فهو بحاجة لدراجة للحاق به”.

ستيفن جيرارد

لاعب ليفربول السابق، قال: “هو حاليا أفضل لاعب على هذا الكوكب”.

تصريحات جيرارد جاءت عقب فوز ليفربول على روما بنتيجة 5-2 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سجل صلاح هدفين.

روبي فاولر

لاعب ليفربول السابق قال: “لقد فعل صلاح بعض الأشياء الرائعة هذا الموسم، لقد كان مذهلاً أكثر من رونالدو أو ميسي ، فلماذا لا ندعوه إلى جانب رونالدو وميسي هذا الموسم؟”.

تعليق فاولر كان لصحيفة ديلي ميرور البريطانية في وقت سابق.

ريفالدو

الأسطورة البرازيلية المعتزلة قال، “صلاح لاعب عظيم، إنه لاعب حاسم، عليه الحفاظ على هذا المستوى لمدة عشر سنوات، كما فعل كريستيانو رونالدو وميسي – إنه قريب جداً منهما الآن”.

محمد أبوتريكة

لاعب الأهلي ومنتخب مصر المعتزل قال في أحد تصريحاته عن صلاح عبر شبكة بي إن سبورتس: “الجميع شاهد في الملعب ما استطاع صلاح القيام به ضد مارسيلو، البرازيلي تراجع أمام صلاح وظهر عليه التردد”.

إيان رايت

مهاجم إنجليزي سابق قال: “إذا حصلت على بعض الشجاعة سأقول.. إنه يذكرني بميسي ، تلك الطريقة المرحة لديه”.

ديديه دروجبا

اللاعب الإيفواري السابق: “لاعب خارج التوقعات يمكنه اللعب بك بقدمه اليسرى فقط، إنه سريع و قوي ، يمكنه تسجيل الأهداف، إنه أصبح أيقونة”.

إيان راش

أسطورة ليفربول السابقة: “من الواضح جداً أن أفضل لاعبين في السنوات الماضية هما رونالدو وميسي ، لكن هذا الموسم “مو” الأفضل ، لقد لعب دوراً كبيراً في تأهل منتخب مصر لمنافسات كأس العالم”.

وأضاف: “نفس الحال مع ليفربول، أحب تواضعه، إذا كان شخص ما في وضع أفضل منه، فإنه يمرر الكرة له”.

ديل بييرو

اللاعب الإيطالي السابق: “صلاح هو لاعب استثنائي، مع رفع الأداء الثابت والمثير سيمكنه الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم في غضون بضعة أشهر”.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى