الأخبار

قتلى من المتمردين بغارة للتحالف على شبوة

Fighters loyal to Yemeni President Abedrabbo Mansour Hadi rest next to a multiple rocket launcher in Bab al-Mandab, in the southern Yemeni province of Taez, on October 1, 2015. Pro-Hadi forces backed by the Saudi-led coalition, seized Bab al-Mandab and Dhubab in Taez province near the strait at the entrance to the Red Sea, loyalist military official Abedrabbo al-Mihwali told AFP.  AFP PHOTO / SALEH AL-OBEIDI        (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)
Fighters loyal to Yemeni President Abedrabbo Mansour Hadi rest next to a multiple rocket launcher in Bab al-Mandab, in the southern Yemeni province of Taez, on October 1, 2015. Pro-Hadi forces backed by the Saudi-led coalition, seized Bab al-Mandab and Dhubab in Taez province near the strait at the entrance to the Red Sea, loyalist military official Abedrabbo al-Mihwali told AFP. AFP PHOTO / SALEH AL-OBEIDI (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

 

 

ذكرت مصادر أمنية يمنية، ليل الاثنين الثلاثاء، أن 6 عناصر من المتمردين قتلوا في غارة نفذتها طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية استهدفت مركبة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في بلدة عسيلان في محافظة شبوة.

وقتل العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح في اشتباكات بتعز وكذلك بقصف طائرات التحالف العربي، بينما قامت البوارج الحربية التابعة للتحالف بقصف تجمعات الحوثيين في ميناء المخا.

وأفاد مراسلنا في اليمن بتجدد الاشتباكات العنيفة بين ميليشيات الحوثي وصالح والقوات الموالية للشرعية في المناطق الحدودية بين تعز ولحج، حيث يسعى الحوثيون وحلفاؤهم إلى التقدم من منطقة ماوية شرقي مدينة تعز باتجاه منطقة المسيمير بمحافظة لحج.

وقالت مصادر يمنية إن أكثر من 30 من مسلحي الحوثي وصالح قتلوا في مواجهات مع قوات الشرعية في جبهتي الضباب وثعبات.

كما أفاد مراسلنا بمقتل 3 مدنيين وإصابة 4 آخرين جراء سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون على حي الموسكي السكني.

وعلى السواحل الغربية لليمن، اقتربت بوارج التحالف من ميناء المخا، غربي محافظة تعز، وقصفت مواقع يسيطر عليها المتمردون قبالة سواحل المدينة.

وأشارت مصادرنا إلى أن القوات الموالية للشرعية تخوض معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي وصالح على أطراف مدينة المخا.

المقاومة تتقدم بتعز

وفي تعز، قال القائد الميداني في تعز صلاح نعمان في لقاء مع “سكاي نيوز عربية” إن عناصر المقاومة نجحوا في السيطرة على الطريق بين تعز والحديدة الأمر الذي من شأنه فتح الطريق بين تعز والمخا وتعز الحديدة.

وأضاف نعمان أن من شأن السيطرة على هذه الطريق والمواقع المحيطة بها فك الحصار عن تعز والتسهيل على المقاومة الشعبية لشن هجمات على ميليشيات الحوثي وصالح.

وأشار إلى أنه تم تحرير 6 تباب تسيطر على الطرق الرئيسية التي يستخدمها المتمردون.

سكاى نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى