الأخبار

سفير تركيا فى ضيافة “قنديل”: نثق فى قدرات مصر الاقتصادية

1122012114294

 

 

أكد السفير التركى لدى القاهرة، حسين بوتسالى، على ثقة بلاده فى القدرات الاقتصادية لدى مصر، قائلاً إن الحكومة التركية تثق فى قدرة مصر على تجاوز الظروف الاقتصادية الدقيقة التى تمر بها، لاسيّما فى ظل امتلاك مصر لإمكانات اقتصادية وبشرية تؤهلها لتصبح إحدى القوى الاقتصادية الكبرى فى المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء للسفير التركى، الذى تقدم بالتهنئة لقنديل بمناسبة إقرار الدستور الجديد للبلاد.

وأكد السفير التركى على تطلع حكومة بلاده لاستمرار التعاون مع مصر فى كافة المجالات، والبناء على ما تم الاتفاق عليه من أوجه تعاون خلال الزيارة التى قام بها رئيس الوزراء التركى إلى مصر فى نوفمبر الماضى.

وأشار إلى أحدث أوجه التعاون البنّاء بين البلدين والمتمثل فى المنحة التركية لمصر من العربات المتطورة لتجميع القمامة، وأوضح أن وفداً تركياً قام بزيارة مصر مؤخراً، حيث التقى بالمسئولين فى وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة لتفقد الوضع، والوقوف على التفاصيل الخاصة بخطط جمع القمامة وآلية عملها، حتى يتسنى تعديل مواصفات العربات بما يناسب الحالة المصرية، حيث تم بالفعل تعديل بعض التفاصيل الفنية للعربات التى سيتم شحنها إلى مصر خلال الشهرين القادمين.

وتطرق السفير التركى إلى الاستثمارات التركية فى مصر، حيث أكد على ثقة المستثمرين الأتراك فى السوق المصرية بما تمتلكه من مقومات واعدة، وتنافسية، وأوضح أن هناك العديد من الشركات الجديدة تنوى الاستثمار فى مصر فى الفترة القادمة.
كما تناولت المقابلة الأوضاع الإقليمية الراهنة، حيث أثنى السفير التركى على الدور المصرى النشط فى المنطقة، وخاصة جهود مصر فى الوصول إلى هدنة بين حماس وإسرائيل.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى