منوعات

بالصور.. نصائح لتجنب الشعور بالألم عند ارتداء الكعب العالي

 

 

لطالما ارتبط الكعب العالي بمفهوم الأنوثة لدى المرأة، لذا تفضل الكثيرات ارتداء أحذية الكعب العالي في المناسبات المختلفة، لتكتمل بها إطلالاتها الأنيقة سواء كنتِ في طريقك للعمل أو ذاهبة لإحدى السهرات الخاصة.

ويستعرض موقع ” insider ” الأمريكي بعض النصائح التي توصي بها الطبيبة ” هيلارى بريندير ” لتجنب الشعور بآلام لدى ارتداء الكعب العالي.

 

1- ارتدي نعلا طبيا لتخفيف الشعور بالألم عند ارتداء أحذية الكعب العالي :

توصي الطبيبة “هيلارى بريندير” بإرتداء النعل الطبي مع أحذية الكعب العالي، والمعروفة بقدرته على تقديم الدعم اللازم للقدم خاصة عند المشي لمسافات طويلة، كما تتلقي بدورها الصدمات وآثار الاحتكاك الناتج عن المشي على سطح غير مستوي بكعب عالٍ.

2- اقتني الأحذية المرنة:

 

تنصح “بيرنر” بإرتداء الأحذية ذات النعال المرنة، خاصة الأحذية التي لاتتمتع بالمرونة الكافية من المقدمة، فالجسم حينها يكون مستنداً على نعل صلب غير مرن خلال الوقوف أوالمشي، ما يسبب آلام لاتحتمل، موصية بتجنب ارتداء الأحذية المرنة بشكل مبالغ فيها، بحيث يمكن أن تنثنى على نفسها.

3- اختاري الأحذية ذات الكعب الغليظ:

تمنح الأحذية ذات الكعب الغليط الثبات للمرأة خلال الحركة، بالمقارنة بالأحذية ذات الكعب الرفيع التي لاتساعد على الإحساس بالتوازن وتسبب الراحة خلال المشي والحركة.

4- اقتني الأحذية ذات الكعب العالي من الأمام والخلف:

يساعد اقتناء الأحذية ذات الكعب العالي من الأمام والخلف على الشعور بالراحة مقارنة بغيرها من الأحذية الأخرى، ونصحت “بيرنر” بتخفيض ارتفاع مقدمة الحذاء ذا الكعب العالي عن 2.5 سم، لكي تحظي بالراحة والثبات خلال الحركة.

 

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى