شاهد.. وصول أول دفعة من التابلت الخاص بمشروع تطوير منظومة التعليم

21 سبتمبر 2018, 1:13 ص

وصلت أول شحنات التابلت المخصص لطلاب ومعلمى المرحلة الثانوية، ضمن مشروع تطوير منظومة التعليم، واستلامها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أن تكلفة التابلت المالية تصل لأكثر من 1000جنيه، مضيفًا: “التابلت مخصص للعملية التعليمية فقط، ومصمم للعملية التعليمية مش هيستخدم غير كده، وبرجاء نجيبه بمستوى معين.. الدولة دفعت فيه رقم كبير جدا من أجل خاطر أبنائها”، مطالبا الجميع بالتكاتف من أجل تغيير الواقع للأفضل.

وأوضح الرئيس: “التعليم لو نجحنا فيه هننقل البلد لمستوى تانى خالص.. من فضلكم ساعدونا.. فى الأكاديمية الدولية اختبار لمدة 3 ساعات حتى طلاب الكليات العسكرية وأعضاء النيابة الجدد.. اختيار حتمى وبرجاء تدخلوا المعلمين هذا الاختبار للى عاوزين يكملوا يدخلوا هذا الاختبار.. وقدرة 100 جنيه”.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن استخدام التابلت فى المرحلة الثانوية يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة وبدون ضغوط نفسية، علمًا بأن الامتحان سيكون عن طريق بنك الأسئلة المركزى، ويوضع ويصحح دون تدخل أى عنصر بشرى حيث يتم تنفيذ الامتحانات إلكترونيًا ويتم التقييم بناءً على فهم الموضوعات بدلًا من استذكار الإجابات النموذجية، مما يعالج مشاكل الغش وتسريب الامتحانات إلى جانب تيسير وصول الطلاب إلى المحتوى الرقمى الموجود ببنك المعرفة المصرى.

اليوم السابع

(Visited 2 times, 1 visits today)

التعليقات