الأخبار

أنت خصم لثورة يناير

89

اتهم الناشط أحمد دومة المتهم بالقضية المعروفة اعلامياً بـ”احداث مجلس الوزراء” هيئة محكمة جنايات القاهرة التى تنظر الدعوى برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة بمعاداة ثورة الخامس والعشرين من يناير.

جاء ذلك بعدما سمحت المحكمة للمتهم بالحديث من داخل قفص محاكمته الزجاجى، بناءً على طلب من اعضاء الدفاع عنه خلال الجلسة، حيث اشار دومة الى ان بقاؤه داخل القفص الزجاجى شديد البرودة هو امر غير أدمى بسبب حالته الصحية المتراجعة -على حد قوله-.
وتابع:”انا مضرب عن الطعام منذ ما يقارب 22 يوماً، ولا يعقل ان استمر بداخل القفص الزجاجى والذى يصعب التواجد بداخله بسبب برودة درجة الحرارة بداخله، كما ان حرس المحكمة رفض دخول سرير الإسعاف الذى جئت من خلاله لدواعى امنية على الرغم من معاناتى الصحية”.
واستطرد دومة قائلاً: “ما يحدث معى ومع اعضاء الدفاع من جانب المحكمة يجعلنى غير مطمئن على سير واجراءات المحاكمة وكذلك على أمنى وسلامتى الشخصية، وهو ما يجعل المحكمة فى حالة خصومة واضحة لثورة 25 يناير التى شاركت بها وادافع عنها بكل ما أملك”.
كانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من التهم منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشوري.

الوفد 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى