الأخبار

وزير الخارجية لنظيره البحرينى: أمن الخليج جزء من الأمن القومى العربى والمصرى

التقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم السبت بوزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، من أجل التباحث بشأن العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع فى المنطقة، وذلك على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكرى أعرب فى بداية اللقاء عن تقديره العميق للجهود والمواقف التى تتخذها مملكة البحرين للحفاظ على الأمن القومى العربي، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات المصرية – البحرينية، والتى تستمد رسوخها من قيم التآخى التى تجمع بين الشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أشاد الوزير البحرينى بالعلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، والزخم الذى شهدته العلاقات الثنائية مؤخراً فى كافة المجالات، بالشكل الذى يعكس خصوصية العلاقة  بين البلدين على المستويين الشعبى والرسمي.

وأردف المتحدث الرسمى باسم الخارجية، بأن المناقشات تناولت أعمال اللجنة المصرية – البحرينية المشتركة، وسبل متابعة وتنفيذ القرارات المنبثقة عنها بما يلبى طموحات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن تطوير العلاقات الثنائية فى شتى المجالات والدفع بها إلى أفاق أرحب

كما تناول اللقاء تقييم الجانبين ورؤيتهما لما تشهده المنطقة العربية مؤخراً من تطورات متلاحقة وتأثيراتها على استقرار الدول العربية وشعوبها.

وقد أكد الوزير شكرى من جانبه على موقف مصر الثابت بشأن تعزيز التضامن والعمل العربى المشترك فى مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة، ورفضها القاطع للتدخلات فى شئون الدول العربية من خارج النطاق العربى بما يهدد أمنها واستقرارها، مشيراً إلى أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومى العربى والمصري

كما أوضح أبو زيد، أن الوزير شكرى أكد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار دولة البحرين الشقيقة، وإدانة مصر لكل الأعمال الإرهابية والتخريبية التى تستهدف أمن واستقرار المملكة.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن المباحثات تطرقت أيضاً إلى مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها تطورات الأزمة فى اليمن، وسوريا، وجهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة، بالاضافة الى تطورات القضية الفلسطينية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى