تكنولوجيا

مستخدمو «فيسبوك» يتجهون لحذف حساباتهم بشكل دائم بعد تعرضها للقرصنة

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية، إن هناك اتجاه متزايد عبر العالم الآن من الأشخاص لحذف حساباتهم الشخصية عبر “فيسبوك”، بعد فضيحة “كامبريدج أناليتيكيا” التي ظهر فيها تورط موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، في جمع المعلومات للمساعدة في حملات الرئيس الأمريكي ترامب، وما حدث مؤخرا من تعرضه للقرصنة واختراق حسابات 50 مليون مستخدم، ما أثار مخاوف المستخدمين مرة أخرى حول بياناتاهم الشخصية وكيفية استخدامها.

ونشرت الصحيفة عدّة خطوات للمستخدمين تتيح لهم منع “فيسبوك” من معرفة كل شيء عنهم، وهي:

1- تأكّد من أنّك تريد حقا حذف حسابك على “فيسبوك” لأنه دائما يوفر لك خيارا آخر وهو “إلغاء التنشيط”، وهذا الخيار يجعل حسابك لا يظهر في البحث ولا للمستخدمين الآخرين، ولكن لديك فرصة لإعادة تنشيطه، ولكن اعلم أن هذا سيؤدي إلى إيقاف تتبع “فيسبوك” لك في المستقبل لأنك لن تستخدمه، ولكن كل المعلومات التي جمعها عنك في السابق ستظل موجودة.

2- إذا كنت تريد التخلص بشكل نهائي من جميع المعلومات التي جمعها عنك “فيسبوك” في السابق، فعليك حذف الحساب تماما وسيذهب معه كل شيء عنك.

3- يمكنك بعدها صنع حساب جديد عبر فيسبوك، ولكن لا تضيف إليه أصدقائك ولا تنشر عليه معلومات، ولا تستخدمه أكثر مما ينبغي لتحافظ على خصوصيتك، لتضمن أنه إذا تم جمع معلومات عنك، سيحدث ذلك بالحد الأدنى.

4- فكر جيدا قبل اختيار حذف حسابك، لأن فيسبوك يأخذ حوالي 90 يوما ليغلقه بشكل نهائي وإذا فعل لن تستطيع استرداده إلى الأبد، وفي هذه الحالة يمكنك تحميل نسخة من كل البيانات التي وضعتها على حسابك.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى