الأخبار

المستشار الفضالي: وفد شعبي مصري يزور روسيا قريبا

34

أعلن المستشار أحمد الفضالي المنسق العام لتيار الاستقلال الذي يضم 37 حزبا سياسيا، أن وفدا شعبيا مصريا سوف يتوجه إلى روسيا مطلع شهر أكتوبر القادم لعقد سلسلة من اللقاءات مع القيادة الروسية والبرلمان الروسي للإعراب عن تقدير شعب مصر للموقف الروسس المساند للثوره المصرية ولدورها فى العمل على تجنيب سوريا ضربه عسكريه أمريكية كانت على وشك الانطلاق.

جاء ذلك فى كلمة للمستشار الفضالي – خلال استقباله اليوم ماكسيم روبين مستشار السفارة الروسية بالقاهرة – قال فيها إن مصر حريصة على توطيد علاقاتها مع روسيا فى ظل منطلقات وتوجهات السياسة الخارجية المصرية بعد ثورة 30 يونيو بفتح وانطلاق علاقات التعاون مع مختلف دول العالم وفى مقدمتها روسيا.

وأكد الفضالي حرص تيار الاستقلال وجمعيات الشبان المسلمين التي يتولى رئاستها، على الحفاظ على وسطية الدين الإسلامي ونبذ كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب والحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بين المسلمين والأقباط في مصر.

ومن جانبه، أكد ماكسيم روبين حرص بلاده، قيادة وشعبا، على توطيد أواصر التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح شعبي البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن بلاده حريصة على سياستها الخارجية وعلاقاتها بدول العالم المختلفة، وفى مقدمتها مصر، بعدم التدخل فى شئونها الداخلية، موضحا أن لبلاده موقفا مبدئيا لن يتغير بشأن الأزمة السورية يمثل في إيجاد حل سلمى وسياسي لتلك الأزمة والرفض التام لأي عمل عسكري تجاهها.

وشهد اللقاء حضور عدد كبير من رؤساء الأحزاب ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى