الأخبار

مؤتمر الأوقاف يعقد 4 جلسات

 

48

 

 

واصل مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف فاعلياته في الأقصر، مساء السبت، بعقد 4 جلسات نوعية للإعلامين والمثقفين والمرأة والدعاة والأئمة؛ لبحث سبل تفكيك الفكر المتطرف، وتعزيز التعاون بين هؤلاء؛ لتجديد الخطاب الديني والفكري والثقافي.

وطالبت لجنة الإعلام بضرورة ضبط الإعلام والإسراع بالقوانين المنظمة له؛ لضبط أداء بعض القنوات الفضائية الخاصة غير المنضبط وحسن الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة؛ للتواصل مع الشباب وحمايتهم من فتاوى وأراء الإرهابين والمتشددين.

وأشارت اللجنة إلى أهمية تنسيق الجهود بين الأئمة والمثقفين والإعلامين لتجديد الخطاب الديني والتصدي للأفكار المتشددة، مع التأكيد على قصر الفتوى على ذوى الخبرة والعلم.

وأكدت لجنة المرأة الدور الذي تقوم به المرأة للتربية السليمة وحماية الأسرة من التطرفوالإرهاب وبناء قوامها على الدين الصحيح، معربة عن الأسف لتراجع ذلك الدور والتقليل من أهمية وضع المرأة في المجتمعات العربية الذكورية، مشددة على تفعيل دور الدعاة السيدات وفق منهج الأزهر الوسطي لتصحيح المفاهيم الخاطئة وإعداد أساتذة سيدات علماء في العلوم الشرعية للتواصل مع السيدات وربات البيوت في كل مكان لنشر الفكر الصحيح.

بدورهم شدد العلماء في لجنتهم على الدور الوطني والديني للعلماء لتوعية الناس بالدين الصحيح وأهمية تحسين أوضاعهم المالية ورفع مستواهم الثقافي للقيام بدورهم.

ومن المقرر رفع توصيات تلك اللجان النوعية إلى لجنة صياغة توصيات المؤتمر لإدراجها في البيان الصادر عن المؤتمر في ختام أعماله، الأحد.

 

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى