اخبار عربية

البحرين تشيد بالدعم السعودي الكويتي الإماراتي للمملكة

أعرب مجلس الوزراء البحريني، برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، عن تقديره لمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت الداعمة والمساندة لمملكة البحرين.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء البحريني، الدكتور ياسر بن عيسى الناصر، في تصريح صحفي عقب الجلسة الاعتيادية اليوم الإثنين: “إن المجلس رحب وقدّر أيّما تقدير الموقف الأخوي للأشقاء في المملكة والإمارات والكويت بالتوقيع على الترتيبات الإطارية للتعاون المالي بين حكوماتهم الموقرة وحكومة مملكة البحرين”.

وأشاد مجلس الوزراء البحريني، بالمواقف النبيلة لقيادات هذه الدول التي قدمت نموذجًا للارتباط الأخوي الحقيقي بين الأشقاء، مما يؤكد على صلابة وأصالة العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تجمعهم على أسس وحدة المصير المشترك والإيمان المطلق بوحدة الهدف.

وذكر البیان، أن رئیس الوزراء البحریني الأمیر خلیفة بن سلمان، وجھه كافة الوزارات والمؤسسات الحكومیة، بالالتزام وتنفیذ برنامج التوازن المالي ومتطلباته الرامیة إلى تعزیز الاستدامة المالیة والاستمرار في رفع مستوى الخدمات الحكومیة بما یعزز وتیرة التنمیة الشاملة ویتوازى مع مسار النمو الإیجابي لاقتصاد المملكة.

وكان وزراء المالیة في الدول الثلاث، وقعوا یوم الرابع من أكتوبر الجاري، الترتیبات الإطاریة للتعاون المالي بین حكومات الكویت والسعودیة والإمارات من جهة، وحكومة البحرین من جهة أخرى، بالمساھمة بمبلغ 10 ملیارات دولار یمثل تمویلات وقروضًا میسرة لتمویل برنامج التوازن المالي الذي یستھدف تحقیق استقرار المالیة العامة وفقًا لمعاییر الأداء والمؤشرات الخاصة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى