الأخبار

الأنبا باخوميوس ضيف “هنا العاصمة” اليوم في أول حوار تليفزيوني له

تستضيف الإعلامية لميس الحديدي الأنبا باخوميوس قائم مقام بطريرك الأقباط الأرثوذكس، في أول حوار تلفزيوني، وذلك في حلقة خاصة من برنامج “هنا العاصمة” على قناة “cbc” في التاسعة مساء اليوم.

الحوار لا تقتصر أهميته على أنه الحوار التلفزيوني الأول الذي يجريه الأنبا باخوميوس منذ توليه منصبه بعد رحيل البابا شنودة قبل سبعة أشهر، لكن أيضا لأنه يذاع قبل أيام من إجراء الانتخابات على الكرسي الباباوي.

يجيب الأنبا باخوميوس عن كل الأسئلة بشأن انتخابات البابا الجديد وعن أسباب استبعاد المرشحين الكبار. ويتحدث عن أوضاع الأقباط داخل مصر معربا عن قلقه من تزايد تهجير الأقباط في الداخل وهجرتهم إلى الخارج. كما يجيب قائم مقام البطريرك عن أسئلة لميس الحديدي بشأن عديد من الملفات المهمة. يتحدث عن أموال الكنيسة وعن المواد التي لا ترضى عنها الكنيسة في مسودة الدستور وتلك التي توافق عليها. كما تحدث حول موقفه من قانون إنشاء وترميم الكنائس وغير ذلك من الموضوعات المهمة والتي ترسم إجاباتها شكل علاقة الكنيسة بنظام الحكم وبالمجتمع ودورها في الحياة العامة في الفترة المقبلة. البرنامج يذاع على قناة “cbc” في التاسعة مساء ويعاد على “cbc+2” في الحادية عشر مساء.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى