الأخبار

سقوط عجوز استولت على 10 ملايين جنيه

119

 

تمكنت مباحث الأموال العامة ، من ضبط سيدة بالمعاش، لاتهامها بالاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من المواطنين، بدعوى استثمارها في مجال تجارة الأدوية، مقابل أرباح شهرية.

تلقي اللواء طارق الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغاً من «محمد.ع» و5 أشخاص آخرين، ضد سيدة تدعي «حسناء.أ»، لقيامها بالاشتراك مع آخرين في تلقى مبالغ مالية منهم بدعوي استثمارها في مجال تجارة الأدوية، مقابل أرباح متفق عليها، إلا أنها عجزت عن سداد الأرباح وامتنعت عن رد أصل المبالغ لهم، بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988م .

تشكل فريق بحث بقيادة اللواء حازم عبدالرحمن، مدير إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، ومن خلال التحريات تأكدت صحة تلك المعلومات، وتبين أن المتهمة 60 سنة، بالمعاش، مقيمة بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

وأضافت التحريات، أن المتهمة قامت بتوجيه الدعوة العامة للجمهور خلال عام 2014، لتوظيف أموال هم في مجال تجارة الأدوية، وتلقيها مبالغ مالية بإجمالي 3 ملايين 581 ألف جنيه، مقابل أرباح شهرية بلغت 50 %، إلا أنها عجزت عن سداد الأرباح وامتنعت عن رد أصل المبالغ.

بعد استصدار إذن من النيابة العامة، تمكن المقدم حمدي بدوي، مفتش الإدارة من ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة، وأنها قامت بتلقي مبالغ مالية من العديد من المواطنين بلغ إجمالها نحو 10 ملايين جنيهاً، وتحرر محضر وتولت نيابة الشؤون المالية والتجارية التحقيق.

 

 

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى