الأخبار

كواليس جلسة استئناف”دومة وماهر وعادل” على حبسهم 3 سنوات

170

 

كتبت نرمين سليمان – تصوير مصطفى درويش

شهد معهد أمناء الشرطة بطريق الأوتوستراد بمنطقة طرة، اليوم الاثنين، جلسة استئناف النشطاء محمد عادل، وأحمد ماهر، وأحمد دومة، على الأحكام الصادرة ضدهم، من محكمة جنح عابدين، بالحبس 3 سنوات وتغريمهم 50 ألف جنيه لاتهامهم بخرق قانون التظاهر والتعدى على أمن محكمة عابدين.

وقررت محكمة قصر النيل تأجيل استئناف أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل على حكم حبسهم لجلسة 10 مارس للاستماع لمرافعة الدفاع.
فيما شهد محيط المعهد، تكثيفا أمنيا، حيث تمركزت 3 سيارات أمن مركزى بمدخل المعهد من ناحية سجن طرة، وعدد من جنود القوات الخاصة، ودبابتين للقوات المسلحة أمام البوابة الرئيسية للسجن.

واستمعت المحكمة، إلى اللواء منصور الجمال، قائد حرس محكمة عابدين، خلال جلسة استئناف كل من أحمد دومة وأحمد ماهر، ومحمد عادل لاتهامهم، بخرق قانون التظاهر والتعدى على أمن محكمة عابدين.

وأكد الشاهد صحة الواقعة ضد النشطاء السياسيين وتورطهم فى الواقعة والتعدى على قوات الأمن وأيد كل ما جاء فى محضر التحريات ضد المتهمين.

من جانبه أكد محسن بهنسى أحد أعضاء هيئة الدفاع عن النشطاء السياسيين “أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل”، أنهم سيتقدمون، للمحكمة بسيديهات تحتوى على مقاطع فيديو لأحداث العنف أمام محكمة عابدين، تم تصويرها بواسطة عدد من النشطاء السياسيين ومغايرة للفيديوهات المقدمة من النيابة العامة، والتى تم عرضها بالجلسة السابقة، وذلك للدفع بها لبراءة موكليهم.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى