الأخبار

“داعش” يحرض عناصره على اقتحام السجون في “مصر وليبيا”

217

توعد تنظيم جند الخلافة، التابع لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، الجيشين المصري والليبي بهجمات إرهابية خلال الفترة المقبلة، محرضاً عناصر التي سماها “الذئاب المنفردة”، على اقتحام السجون لإطلاق سراح العناصر المحتجزة من تنظيم الإخوان، وغيرهم من التنظيمات الإرهابية.

وقال أبوعبدالرحمن المصري، أحد المصريين في صفوف “داعش ليبيا”، في فيديو مساء أمس ، بعنوان: “رسالة إلى جند الطاغوت 2″، إنه في ظل وجود الشباب والرجال والنساء في السجون في مصر وليبيا، يجب على كل أنصار التنظيم، الموجودة في البلدين، اقتحام السجون وتحريرهم ومحاربة قوات الجيش والشرطة”.

وفي سوريا، هدد “داعش”، بذبح المسيحيين، في منطقة الحسكة السورية، بعد مطالبتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بإبادة عناصر التنظيم، فيما قتل قائد “جبهة النصرة” العسكري، أبو همام الشامي، مساء أمس ، في ضربة جوية استهدفت اجتماعا في محافظة إدلب.

وأعلنت وزارة السياحة، والآثار العراقية، أن تنظيم “داعش” عمد إلى “تجريف” مدينة نمرود، الآشورية الأثرية، في شمال البلاد أمس ، بعد نحو أسبوع من نشره فيديو مصورا يظهر تدمير آثار في مدينة الموصل.

من جهتها أدانت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو” إيرينا بوكوفا، أمس، إن تدمير آثار نمرود الآشورية في العراق من قبل جهاديي تنظيم “داعش”، معتبرة أنها “جريمة حرب”، ودعت “كل المسؤولين السياسيين والدينيين في المنطقة إلى الوقوف في وجه هذه الهمجية الجديدة.

من ناحية أخرى، تتقدم القوات العراقية صوب “تكريت”، مسقط رأس الرئيبس العراقي السابق، صدام حسين، ويتوقع وصولها إلى ضواحي المدينة الخاضعة لسيطرة المسلحين قريبا، وتعد معركة تحرير “تكريت” من أيدي تنظيم “داعش” اختبارا كبيرا للقوات العراقية والميليشيات الشيعية المتحالفة معها.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، أمس، إن محافظ محافظة “دنيزلي” التركية، أكد أن مواطن تركي يحارب مع تنظيم “داعش” أصيب في اشتباكات بالعراق وسوريا يعالج الآن داخل المحافظة في تركيا.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى