قائد الفرقة 19 مشاة: اسم كل مقاتل بملحمة 6 أكتوبر جدير بالحفر في قلب كل مصري

11 أكتوبر 2018, 12:44 م

قال يوسف عفيفي، قائد الفرقة 19 مشاة أحد قادة الفرق الخمس التي عبرت قناة السويس يوم السادس من أكتوبر 1973، إن نصر أكتوبر سيبقى صفحة مضيئة في تاريخنا جيلًا بعد جيل.

وأضاف “عفيفي”، خلال الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة بعنوان “أكتوبر.. تواصل الأجيال”، أن: “اجتماعنا اليوم يؤكد أن الحب الحقيقي للوطن يكون في استحضار لحظاته الإيجابية، نحن هنا باقون نبني ونزرع ونقاتل ونستشرق آمال المستقبل”، موضحا أنه عندما خلصت النوايا والعزائم والهمم وتوحدت الأهداف تحقق النصر المبين الذي أعاد للأمة العربية الجريحة مجدها وعزتها.

وذكر أن مقاتلي الفرقة 19 مشاة إحدى تشكيلات الجيش الثالث الميداني ممن تحلوا بالشرف والانتماء والإخلاص والوفاء والذين شرفت بقيادتهم والذين خضت بهم ومعهم معارك ضارية شرسة كان لهم نصيب كبير من تلك الإنجازات وأن اسم كل مقاتل في هذه الملحمة جدير بأن يحفر في قلب كل مصري محاطًا بأعمق مشاعر الحب والتقدير والاحترام وسوف تظل دماء شهدائنا الأبرار التي تدفقت على أرض سيناء الطاهرة تضيء لنا الطريق.

وبين أن الفرقة 19 مشاة قد سبق لها إدارة حرب ضارية للردع والاستنزاف كمرحلة انتقالية نحو معارك التحرير الكبرى وأحرزت سلاسل انتصارات وأصبح الجندي المصري مقاتلًا متنافسًا فعالًا مع الجندي الإسرائيلي الذي ظن وادعى أن جيشه لن يقهر.

وقال إن الجندي المصري يواجه العدو دون أسلحة ثقيلة أو دبابات بعد عبور الساتر الترابي، لافتا إلى أن المعارك الطاحنة استمرت يوميًا حتى يوم 29 أكتوبر دون توقف.

وأشار إلى أن حرب أكتوبر أثبتت شجاعة الجندي المصري المؤمن بربه وبعدالة قضيته، مؤكدا أننا مطالبون بالعمل على استثمار نصر أكتوبر بروح أكتوبر وهي الإيمان بالله وإخلاص النية لله في العمل الصالح.

وعقب كلمته أهدى يوسف عفيفي قائد الفرقة 19 مشاة أحد قادة الفرق الخمس التي عبرت قناة السويس يوم السادس من أكتوبر 1973 الرئيس عبدالفتاح السيسي كتابًا تحت عنوان “رجال الفرقة 19 مقاتلون فوق العادة..حقيقة عارية”.

الشروق

(Visited 2 times, 1 visits today)

التعليقات