وزير الإسكان البحرينى: نتعاون مع مصر للاستفادة من تجاربها

11 أكتوبر 2018, 4:28 م

أكد المهندس باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان بمملكة البحرين، أن اجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب عمل على إصدار مقترحات مشاريع، وعرض التجارب المتاحة والناجحة فى الدول العربية.

وأضاف الحمر، فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع، أنه تم التركيز على أهمية التمويل العقارى، مُشيرًا إلى أن ملف الإسكان تجاوز المجال العربى إلى الدولى.

وطالب الوزير البحرينى، وزراء الإسكان العرب بحضور مؤتمر المملكة، ديسمبر المُقبل، لعرض التجارب المختلفة والاستفادة منها، مُشيرًا إلى ان وجهات النظر فى اجتماع اليوم كانت متقاربة.

كما أشاد بالتجربة المصرية فى الإسكان الاجتماعى والإسكان المتميز والتمويل العقارى، مُشيرًا إلى أنها قطعت شوطًا كبيرًا من أجل توفير الوحدات السكنية.

وأكد الوزير، أن بلاده تتعاون مع مصر من أجل الاستفادة من تجاربها فى ذلك المجال ونقل الخبرات، مُشيرًا إلى أن بلاده تحاول الاستفادة من منهج مقاولى البناء المصريين.

وتوقع الحُمر عدم رفع زيادة السكن فى الفترة المقبلة، نظرًا لكثرة المعروض رغم ارتفاع أسعار مواد البناء، مُشيرًا إلى أن زيادة العرض لتحقيق التوازن بين الأسعار عالميًا وعربيًا.

وأضاف أن كل الاجتماعات العربية فى مجال الإسكان تهتم بخطة التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

 

مبتدا

(Visited 1 times, 1 visits today)

التعليقات