الأخبار

تعرف على تعديلات سياسة خصوصية فيس بوك

 

 

 

يتفق الكثير من مستخدمي الانترنت على أن أكبر كذبة على الشبكة العنكبوتية، هي القيام بالتأشير على زر (نعم، لقد قرأت سياسة الخصوصية)، على الرغم من عدم قراءة تلك السياسة أو حتى سطر واحد منها.
وبالرغم من تلك الكذبة، فإن سياسة الخصوصية خاصة على المواقع التي يتطلب التسجيل فيها معلومات شخصية وأبرزها مواقع التواصل الاجتماعي تعد بمثابة الدستور بين المستخدم وبين تلك المواقع لكي لا ينقلب الأمر إلى تجارة بالمعلومات الخاصة بالمستخدمين.
ودعا الأسبوع الماضي، مسئولو موقع فيس بوك، مستخدمي الموقع للقيام بالتصويت على تعديلات جديدة ستجري في سياسة الخصوصية وهي التعديلات التي سيتم إقرارها بعد فشل التصويت اثر عدم مشاركة النسبة الكافية لتغيير تلك التعديلات وهي 30% من مستخدمي الموقع البالغ عددهم مليار مستخدم.
وسنحاول خلال النقاط القادمة أن نجعلكم –وللمرة الاولى ربما- تتطلعون على أبرز ما جاء في سياسة الخصوصية الجديدة التي ستسري على كل مستخدم لموقع فيس بوك..
– لا يستطيع المستخدم إخفاء اسمه أو صفحته من البحث الخاص بفيس بوك.
– تلتزم التطبيقات بأخذ موافقة على المستخدم على الولوج واستخدام أي من معلوماته الشخصية.
– تلتزم التطبيقات بأخذ موافقة قبل نشر أي معلومات على حساب المستخدم مع إمكانية تحديد من يرى تلك المعلومات (سواء الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء أو أنت فقط أو نشرها للعامة).
– المستخدم لا يزال من حقه التحكم بمن يرى معلوماته على موقع فيس بوك سواء أجدد تحديثاته أو تعليقاته أو الصور التي يشاركها عبر الموقع.
– يمكن للمستخدم طلب إزالة أي صورة رفعها مستخدم أخر له.
– يمكن للمستخدم إزالة أي (TAG) لصورة قام به مستخدم أخر له.
– يمكن للمستخدم إلغاء أو تحديد صلاحية المشاهدة لأي محتوي يظهر على صفحته الشخصية عبر Activity Log
اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى