«القابضة للمطارات» تعلن الطوارئ استعدادا للتشغيل التجريبي لمطار سفنكس

15 أكتوبر 2018, 11:34 ص

 

 

أعلنت الشركة القابضة للمطارات حالة الاستنفار والطوارئ القصوى بين جميع العاملين والقطاعات والإدارات العاملة بمطار سفنكس الدولي، تمهيدا للتشغيل التجريبي المقرر اليوم الإثنين، حسبما أعلن الفريق يونس المصري وزير الطيران.

وانتهت الشركة من تجهيز جميع المعدات والأجهزة والرادارت والأجهزة الملاحية بالمطار، وتوزيع العاملين بمختلف صالات السفر والوصول ومناطق وصول وسفر الركاب وساحات انتظار السيارات الخاصة بالمودعين والمستقبلين، كما تم تشديد الإجراءات الأمنية والتأمينية بجميع الطرق والمحاور المؤدية من وإلى مطار سفنكس، غرب القاهرة بطريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي.

وأكدت مصادر بالشركة أن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، وجه بضرورة سرعة الانتهاء من كل الأعمال الإنشائية، والتجهيز لتشغيل مطار سفنكس الدولي لمواجهة الزيادة الركابية والجوية الهائلة التي تشهدها معظم المطارات المصرية خاصة في ظل الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي الذي تشهده البلاد في الوقت الراهن، فضلا على زيادة الحركة السياحية لقربه بالعديد من المدن الأثرية والحضارية.

يذكر أن مطار سفنكس الدولي يخدم مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد ومحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا، ويقع بالقرب من المتحف المصري الكبير ومنطقة الهرم، ويخدم المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات اليوم الواحد.

ويهدف المطار لتخفيف الضغط على مطار القاهرة، والواقع شرق العاصمة المصرية، ويتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية و24 مكتبا خدميا، كما يوجد بالمطار ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط، بالإضافة إلى ممرات مساعدة للطوارئ، ويحتوي على 4 محطات كهرباء فرعية، ومبنى للأرصاد الجوية، ويستوعب 300 راكب في الساعة، وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوي.

 

فيتو

(Visited 4 times, 1 visits today)

التعليقات