اخبار عالمية

التحالف العربي يكشف حجم المساعدات الإنسانية المقدمة لليمنيين

أكد المتحدث باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أحالت إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمالية وجود حادث عرضي، مشيرًا إلى استمرار التحالف لليمن.

وشدد المالكي، خلال المؤتمر الصحفي لقيادة القوات المشتركة مساء اليوم، استمرار جهود التحالف لدعم الشعب اليمني ومن ضمن هذه الجهود تسليم 30 سيارة للوحدات الأمنية في محافظة المهرة، بالإضافة إلى 60 سيارة تم تسليمها للوحدات الأمنية، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضح المتحدث باسم التحالف أن عمليات إعادة الأمل تشمل إعادة الاستقرار للمحافظات اليمنية بعد تحريرها، وكذلك دعم الجهود الأمنية في المحافظات سواء بما يتعلق بالتفتيش أو تهريب الأسلحة أو المخدرات ومن ضمن الجهود التي تبذلها القيادة المشتركة للوحدات الأمنية للدعم بالتدريب والأسلحة اللازمة في هذا الجانب.

وكشف المالكي عن وصول المستلزمات الدراسية من ضمن حملة “تعليمي”، التي تبنتها قيادة القوات المشتركة للتحالف بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع وزارة التعليم في اليمن.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف أن هناك خلية لإدارة أزمة والتعامل مع إعصار “لبان” الذي يضرب بعض المحافظات اليمنية، خاصة المهرة حيث تم تقديم المساعدات للمتضررين فيها بقيادة القوات المشتركة للتحالف بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية.

ونجح مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن مبادرة مشروع مسام في إزالة الألغام بالمناطق المحررة خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر في إزالة أكثر من 2020 لغما، وذلك وفقا للمالكي.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى