اخبار عالمية

وزير الدفاع الأمريكي تعليقا على تكهنات رحيله: ترامب يؤيدنى بنسبة 100%

قال وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس، اليوم، إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب أكد له تأييده الكامل له وذلك بعد يوم على تصريحات ترامب أثارت على ما يبدو تساؤلات بشأن مصيره.

وأكد ماتيس للصحفيين على متن طائرة أقلته من واشنطن إلى هوشى منه، حيث يبدأ جولة آسيوية تستمر أسبوعا، أنه تحدث مباشرة مع ترامب هاتفيا قبيل ظهر أمس الأول، وقال ماتيس «قال لى أنا معك مئة بالمئة». بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان ترامب خلال مقابلة مع برنامج «60 دقيقة» على شبكة «سى بى إس» التلفزيونية، وصف ماتيس بأنه «ديمقراطى نوعا ما» مضيفا «لكن الجنرال ماتيس شخص طيب. نتفق معه بشكل جيد جدا. ربما يغادر، أعنى أنه فى مرحلة ما الجميع يغادرون».

وقال ماتيس على متن الطائرة التى أقلته لفيتنام، أمس، «أنا ضمن فريقه. لم نتحدث أبدا عن مسألة مغادرتى. وكما ترون هنا، نحن فى طريقنا، ونواصل فحسب القيام بعملنا، ليس هناك مشكلة». وأضاف بأنه لم يتسجل أبدا لدى أى من الأحزاب السياسية وأن من هم فى الجيش «غير سياسيين بكل فخر».

وخدم ماتيس الذى يعد من الأعضاء الأكثر ثباتا وفى الوقت نفسه الأكثر استقلالية فى حكومة ترامب، كثقل موازن بعيدا عن الأضواء، لترامب المعروف بتعامله الفظ أحيانا مع حلفاء الولايات المتحدة

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى