اخبار عالمية

تركيا: لم يتم تفتيش منزل القنصل السعودي في إسطنبول

 

 

قال وزير الخارجية التركي، مولودو جاويش أوغلو، إنه لم يتم تفتيش منزل القنصل السعودي، محمد العتيبي، في إسطنبول، مساء أمس الثلاثاء، بسبب وجود أسرة القنصل في الداخل، معربًا عن أمله بالدخول إلى مقر إقامة “العتيبي”، اليوم الأربعاء.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو، اليوم الأربعاء، أنه تم منح القبول من الجانب السعودي لتفتيش المنزل، إلا أن تركيا تنتظر تفاهمًا مشتركًا للإقدام على هذه الخطوة، مضيفًا أن قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، ليس أمرًا يتابعه العالم فحسب بل يعد اختبارًا لقوانيننا”.

وأوضح وزير الداخلية التركي، أن تركيا حرصت على القيام بما يجب في إطار القانون فيما يتعلق بقضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، كما أوضح أنهم مارسوا ضبط النفس والالتزام بالمعاهدات الدولية.

وقال “سويلو”، إنه من الممكن تسمية اختفاء خاشقجي بـ”حادثة 2 أكتوبر”، كما لفت إلى أن هذه الحادثة لا تخص تركيا فحسب، مضيفًا أن بلاده أدارت “مسألة اختفاء خاشقجي بشفافية وفي إطار القانون وأمام أنظار العالم.

ولفت “سويلو” إلى أنه يملك قناعات قوية في قضية اختفاء خاشقجي، إلا أنه لا يستطيع البوح بها لأن الأمر من اختصاص القضاء، وتابع قائلًا إن ما يستطيع تأكيده حول القضية هو أن على الجميع انظار نتائج التحقيق.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى