اخبار عالمية

ردا على صاروخ بئر السبع.. طائرات الاحتلال تقصف غزة

 

 

شنت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، غارات جوية على مواقع عدة في قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من سقوط صاروخ أطلقته حركة حماس في مدينة بئر السبع، في النقب جنوبي إسرائيل. وبحسب وكالة «معا»، فإن الضربات الإسرائيلية أسفرت عن إصابة 8 أشخاص، بينهم 6 أطفال من طلاب المدارس في دير البلح، وأضافت أن عدة صواريخ أطلقتها الطائرات الحربية التابة لجيش الاحتلال استهدفت جنوب مدينة غزة، فيما هز انفجار آخر المنطقة الوسطي من القطاع. ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن الغارات الإسرائيلية امتدت إلى بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

كما أكد شهود العيان أن سحب الدخان الأسود تصاعدت في مناطق عدة، كما هز انفجار عنيف مدينة خانيونس جنوب القطاع.

من جانبه، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر تغريدة له على موقع «تويتر»: «حماس تستطيع من خلال شبكة مغرديها أن ترسم صورة بعيدة جدًا عن الواقع وذلك لتغطية إخفاقاتها، الصورة لدينا واضحة تمامًا والرد الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ على مدننا واضح أيضًا، ونحن مستعدون وجاهزون، متجربوناش.. غزة تحت القصف والمسؤولية على عاتق حماس».

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن صاروخًا أُطلق، صباح الأربعاء، من قطاع غزة في اتجاه إسرائيل وتسبب في أضرار بمدينة بئر السبع، وهو واحد من أوائل الصواريخ التي أُطلقت في الأسابيع الأخيرة من القطاع المحاصر نحو إسرائيل، ويأتي إطلاقه في وقت تتجدد التوترات بين إسرائيل وقطاع غزة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى