اخبار عالمية

5 رسائل من بوتين للسيسي

 

 

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، جلسة مباحثات مع نظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي الواقعة على البحر الأسود؛ لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

وجاءت أبرز رسائل بوتين للسيسي:

1- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأهمية التي توليها بلاده لتطوير العلاقات الوثيقة مع مصر في جميع المجالات، بصفة خاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية، فضلا عن التواصل المستمر بين الجانبين لدفع وتطوير العلاقات.

2- العلاقات بين البلدين تتطور بنجاح، وأن المجال الاقتصادي يتطور، وهناك فرصة لزيادة التبادل الخارجي وتطور التعاون الاقتصادي، وزيادة التبادل التجارى مع مصر في عام 2017 بأكثر من 20%.

3- ثمن الرئيس الروسى التنسيق القائم بين مصر وروسيا على صعيد عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مشيدا بدور مصر الإيجابى في النزاعات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وحرصها على التوصل إلى حلول سياسية لتلك النزاعات.

4 – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المستوي المتميز للعلاقات الثنائية وما شهدته من دفعة قوية خلال الفترة الماضية وخاصة مباحثات وزيري خارجية ودفاع روسيا ومصر بصيغة “2+2”.

5- المباحثات تعكس الطابع المتميز للعلاقات الروسية – المصرية التي وصلت إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجي.

جاء ذلك خلال مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي الواقعة على البحر الأسود؛ لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى