الأخبار

الحزب الحاكم في تركيا عن مقتل خاشقجي: عار كبير على السعودية

انتقدت متحدثة من حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم السبت، القيادة السعودية بسبب تأكيدها المتأخر لمقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي واصفة الحادث بأنه “عار”.
وقالت المتحدثة باسم الحزب ليلى شاهين أوستا تعليقا على مقتل خاشقجي إنه “كان من المهم أن يعلن السعوديون عن تفاصيل هذا الحادث في وقت مبكر، وإنه عار كبير للسعودية والعالم بأسره”.
وأضافت أن السعوديين “أجبروا على الاعلان عن مقتل خاشقجي في أعقاب تحقيق جاد وناجح” من قبل تركيا بشأن الحادث مشيرة إلى أن “جميع الأدلة سيتم الكشف عنها قريبا”.
وكان النائب العام السعودي قد أعلن في بيان له في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن جمال خاشقجي، كشفت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء وجوده في قنصلية المملكة في إسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته.
وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن النيابة العامة أكدت أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى