الأخبار

ضبط 4 حالات غش بـ«البلوتوث»

64

أعلن الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام، اكتشاف 4 حالات غش باستخدام تقنية «البلوتوث» في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، مشيرًا إلى أن عقوبة الغش وفقاً للقرار الوزاري رقم 114 لسنة 2013، تنص على حرمان كل من يثبت استخدامه للهاتف المحمول أو الأجهزة الإلكترونية الحديثة في الغش، عامين من الامتحان.

 

 

 

وأوضح «مسعد» أن كشف الحالات السابق الإشارة لها يؤكد تنفيذ المديريات التعليمية للإجراءات المشددة بشأن منع الغش في اللجان، اعتباراً من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

 

 

 

ولفت إلى أن هذا الأداء يعطي مؤشراً لما ستكون عليه امتحانات الثانوية العامة، مع التأكيد على نشر العقوبات التي حصل عليها طلاب الإعدادية إعلامياً ليكونوا عبرة للآخرين، مؤكداً أنه إذا تم منع الغش في المراحل المبكرة ستختفي هذه الظاهرة من الثانوية العامة فيما بعد.

 

 

 

وأرسل «مسعد» تعميماً لكل المديريات التعليمية بضرورة إرسال تقارير يومية عقب انتهاء كل امتحان من جميع المحافظات، مع التأكيد على محاسبة المقصرين.

 

 

 

 

وحصلت «المصري اليوم»، على نموذج من التعميمات التي أرسلت إلى المديريات التعليمية تتضمن المحظورات التي يجب تفاديها في امتحانات الثانوية العامة، وواجبات رئيس اللجنة، والملاحظين، والمقدرين، والطلاب.

 

 

 

وجاء أهم التعليمات لرؤساء اللجان بضرورة عدم ترك اللجنة، دون إبلاغ الشرطة المكلفة بالتأمين، وعدم ترك بوابة اللجنة مفتوحة بعد الساعة التاسعة صباحاً، والتأكيد بعدم السماح بخروج أي مسؤول أو ملاحظ أو فرد أمن إلى خارج اللجنة أثناء سير الامتحان، وكذلك منع دخول الصحفيين والنقابيين إلى اللجان الامتحانية.

 

 

 

وأكدت التعليمات عدم السمح للطلاب المتأخرين بأكثر من 15 دقيقة من دخول لجنة الامتحان، مع التشديد على عدم السماح لأي طالب باستخدام التليفونات المحمولة داخل اللجان أو السماح بدخولها أو تركها أمامهم أثناء الامتحان.

 

المصرى اليوم

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى