رياضة

القصة الكاملة لرعاية الأهلي من الفسخ للتعاقد الجديد

في  أكتوبر 2015 دخلت شركة “صلة ” السعودية بوابة الكرة المصرية للمرة الأولى عن طريق النادي الأهلي بتعاقد أعتبره البعض هو الأضخم في تاريخ الكرة المصرية ونادي القرن، في عهد مجلس محمود طاهر الرئيس السابق للنادي.

وامتد عقد “صلة” مع الأهلي لمدة ثلاث سنوات مقابل 250 مليون جنيه،  وخلال هذه الفترة تواصلت الشراكة بين الطرفين وامتدت أيضاً بتعاقد شركة “سبورتا” مع الأهلي لانتاج قمصان اللاعبين.

بعد 3 سنوات من الشراكة بين الاثنين وانتهاء العقد كان الأهلي على موعد مع مزايدة جديدة للحصول على حقوق الرعاية وقتها تقدمت مؤسستي الأخبار والأهرام في شراكة بالإضافة إلى شركة “صلة” التي كانت صاحبة الحظوظ من جديد بعقد رعاية وصل إلى 500 مليون جنيه أي ضعف المبلغ الذي سبق وتعاقدت به قبل 3 سنوات في 2015 تحديداً.

 

نهاية رحلة “صلة” مع الأهلي

بعد شهور قليلة من توقيع العقد الجديد بين “صلة” والأهلي لم تجري الأمور كما يشتهي الطرفين، فغضبت الشركة بسبب هجوم الجماهير على المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية لتعلن عن فسخ تعاقدها مع الأهلي بشكل رسمي.

وقالت الشركة في بيان رسمي :”تود شركة صلة الرياضية الإعلان عن إيقاف كافة استثماراتها بجمهورية مصر العربية في النادي الأهلي والرياضة المصرية على إثر ما بدر من بعض جماهير النادي الأهلي المصري من إساءات وتجاوزات تجاه معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ والذي يمثل أحد رموز الرياضة العربية ورجالاتها ‎المخلصين”.

وعلى الجانب الأخر أصدرت شركة “سبورتا” هي الأخير بيان قالت فيه إنها : “اعتبرت سكوت مجلس إدارة الأهلي بمثابة موافقة ضمنية على هذا السلوك غير الأخلاقي”.

وتعجبت شركة “سبورتانا” في بيانها من “الصمت الكامل وعدم قيام إدارة النادي الأهلي المصري بأي ردة فعل تجاه هذه الإساءات الدخيلة على مجتمعنا الرياضي العربي وعلى شيمه ومبادئه”.

ما بين تجديد التعاقد والذي كان في يوليو وفسخ التعاقد في سبتمبر، وتصاعد الخلافات بين الطرفين، لم يتوقف مجلس إدارة الأهلي عن البحث على راعي جديد، وهو ما تحقق بالفعل خلال أقل من شهر على فسخ التعاقد مع صلة..

الأهلي يوقع عقد الرعاية مع شركة صلة

أمبرو على قمصان الأهلي

البداية كانت بعدما وافق مجلس إدارة الأهلي على إسناد الممارسة المحدودة الخاصة بملابس الفريق الأول لكرة القدم، والتي جرت ظهر الخميس، إلى شركة  “أمبرو” الإنجليزية، بعد دراسة كاملة للعرض الذي تقدمت به الشركة وتضمن العديد من المزايا التي سيحصل عليها النادي.

الشركة الإنجليزي التي ترعى أكثر من 120 فريقا فى العالم، وعلى رأسها بعض الأندية الإنجليزية مثل إيفرتون وويست هام وهدرسفيلد وبورتموث وهال سيتى، وكذلك من الأندية الألمانية؛ شالكة وفيردر بريمن ونورنبرج، وأيندهوفن الهولندى، ومن البرازيل أندية سانتوس وفاسكو دا جاما وجريميو، ستقدم للأهلي وفقاً للعقد الجديد منتجات رياضية لقطاع كرة القدم فى نصف الموسم الحالى عقب توقيع العقد ما قيمته 125 ألف دولار لسعر الجملة.

ويحصل الأهلي على العديد من المزايا من خلال التعاقد منها منتجات رياضية لقطاع كرة القدم ما قيمته 250 ألف دولار أمريكى فى موسم 2019 – 2020، وبزيادة 5 % للموسم التالي، علما بأن حساب هذه المنتجات يتم وفقا لسعر الجملة ، وخصم 35% من سعر الجملة على أية كميات إضافية من المنتجات الرياضية، بخلاف الكمية المتفق عليه مسبقا، إضافة لنسبة 10 % من عائد مبيعات الشركة من المنتجات الرياضية التى تحمل شعار النادى وذلك وفقا للمستندات المالية.

 

كما يحصل النادى على نسبة 35 % حال شراء أية منتجات بصفة عامة لشركة «أمبرو»، وذلك من سعر الجملة ، و خصم 15 %  خصم لأعضاء الجمعية العمومية من منتجات “أمبرو”، بالإضافة إلى نفس الخصم من شركتى « ANTA و SKETCHERS» التى تعتبران شركة  FRG  الوكيل الحصرى لهما فى مصر، بالإضافة لمكافآت مالية تقترب من 2.5 مليون جنيه عند فوزه بأى من البطولات المحلية والقارية.

الخطوة الثانية كانت بإعلان الأهلي التعاقد بشكل رسمي مع شركة برزنتيشن بعقد رعاية وصلت قيمته لـ 520 مليون جنيه لمدة 4 سنوات كاملة.

أمبرو

الخطيب.. نسعى لضخ استثمار كبير

من جانبه قال الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي،  إنه سعيد بالشراكة الجديدة مع شركة بريزنتيشن التي يأمل في تحقيق النجاح لها.

وأضاف الخطيب في المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع عقود الرعاية مع شركة بريزنتيشن أن الأهلي بدأ في تطوير ضخم جدا على الصعيد الخدمي والإنشائي بجانب التنافس الرياضي؛ لأن جميع فرق الأهلي المختلفة تلعب دائما للفوز بالمركز الأول.

وأشار الكابتن محمود الخطيب إلى أن ناديا بحجم وقيمة الأهلي يسعى لضخ استثمار كبير من أجل مواكبة التطور المستمر، مؤكدا أن المورد الرئيسي للأهلي هو حقوق الرعاية، خاصة أن عقد اليوم يعد أحد العناصر الأساسية التي سيتم الاعتماد عليها لاستكمال مسيرة الإنجازات.

وأضاف أن بريزنتيشن لها حضور قوي في السوق المصرية، مؤكدا على آماله في أن يحالف الطرفين التوفيق والنجاح في هذه الشراكة، مشيرا إلى أن أي ارتباط مع الأهلي في أي شراكة بمثابة شرف وتاريخ.

وأوضح أن الجميع يرغب في العمل تحت لواء النادي الأهلي، ومن جانبنا نرحب تماما بمن يعرف معدن وقيمة وكيان النادي، ومن ثم فإننا لدينا ثقة في الشراكة مع بريزنتيشن وقدرتها على الوفاء بجميع الالتزامات بالشكل الذي يليق بالنادي الأهلي ومكانته؛ لأن الأهلي هو نادي القرن في إفريقيا ونتطلع للحفاظ على هذا اللقب أيضا في القرن 21.

واشار الخطيب إلى أن الأهلي يبقى في المركز الثاني على مستوى الأندية العالمية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية، وهو أمر يدعو للفخر رغم احتلاله المركز الأول عام 2013 لكن نتطلع للعودة من جديد للقمة التي يحتلها في الوقت الحالي ريال مدريد.

وأتم الخطيب: «كل الشكر للإدارة التنفيذية بالنادي الأهلي والشئون القانونية والتسويق وأيضا الزملاء في مجلس الإدارة الذين قدموا مجهودات كبيرة لإتمام عقدي رعاية في وقت زمني قصير.

محمد كامل.. حققت كل أحلامي برعاية الاهلي.

قال محمد كامل، رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن التي حصلت على حقوق رعاية النادي،  إن توقيع عقود رعاية الأهلي هي لحظة تاريخية بالنسبة له؛ لأنه حقق حلمه مؤخرا برعاية الأهلي.

وأضاف كامل خلال المؤتمر الصحفي المنعقد داخل مقر النادي بالجزيرة: «الشركة تشعر بالفخر بعد فوزها برعاية الأهلي، خاصة أنه حلم طال انتظاره».
وأوضح أن بريزنتيشن قدمت الكثير من الأعمال على مدار السنوات التي عملت فيها، ولكن الوضع الآن بات أكثر فخرا بالحصول على حقوق رعاية النادي الأهلي.

وأشار كامل إلى أن المفاوضات مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي كانت صعبة للغاية، ولكنها انتهت بنجاح بعد التوصل لاتفاق يقضي بهذه الشراكة التي نعتبرها بمثابة فخر كبير لنا كمسئولين في شركة بريزنتيشن سبورت، حيث أننا نقدر الأهلي ونحترمه وسعداء بالتعاون معه

المصرى بلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى