الأخبار

تحالف أسترالي يعرض المشاركة والاستثمار للحبوب

2015_3_12_10_36_4_423

عرض تحالف أعمال أسترالي يضم 16 شركة من كبريات الشركات الأسترالية العالمية المشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي للحبوب والغلال المقرر إقامته في دمياط، وإنشاء المراكز اللوجستية الحديثة لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة والسلع الغذائية، وتوريد الأقماح والقيمة المضافة للصناعات الغذائية، وإقامة مصانع بمصر للوحدات السكنية الجاهزة للعمالة بالمشروعات.

ووفقًا لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين مع رفيق ناجار رئيس تحالف الأعمال الاسترالي، وسوزيت لامشاد المدير التنفيذي للتحالف، والوفد المرافق، والذي شهدته بريد جيت كولير السكرتير الأول للسفارة الأسترالية بالقاهرة.

وتم خلال الاجتماع استعراض مشروعي وزارة التموين اللذين سيتم طرحهما في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ وهما المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في محافظة دمياط، والمشروع الثاني وهو مدينة التجارة والتسوق التي ستقام بالقرب من محور قناة السويس.

ويهدف المشروع الأول إلى تحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الأنشطة اللوجستية وأنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة والسكر الخام والمواد الغذائية ذات الطابع الاستراتيجي بحجم تداول يصل إلى حوالي 65 مليون طن سنويًا من الغلال والسلع الغذائية مما يساهم في تحقيق الامن الغذائي لمصر ودول المنطقة.

ويقام المشروع الثاني على مساحة حوالي 4 ملايين و200 ألف متر مربع تزيد إلى 16 مليون متر مربع باستثمارات حوالي 40 مليار جنيه وتوفر 500 ألف فرصة عمل، وتشمل نماذج من الأحياء العالمية الشهيرة، ومحلات لبيع الماركات العالمية من كافة السلع، وديزني لاند، ومنتجع صحي عالمي، ومرسى لليخوت، ومناطق سكنية من المستوى الفاخر وحتى العادي، ومناطق استثمارية بجانبها.

وحضر الاجتماع من جانب وزارة التموين ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ودينا حامد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى