تكنولوجيا

في عامها الأسوأ.. «فيسبوك» تحقق أرباحا خيالية

 

رغم مرور عام يعد هو الأسوأ منذ انطلاق موقع فيسبوك، فإن الموقع الأشهر بين مواقع التواصل الاجتماعي تجاوز ما توقعه كثير من الخبراء بتحقيق خسائر كبيرة، وذلك على خلفية الأزمات التي مر بها من اختراقات للحسابات، وثبات تأثيره على الناخبين في أمريكا. وأظهرت اليوم نتائج أعمال فيسبوك أرباحا تفوق التوقعات في الربع الثالث من 2018، لكن نتائجها جاءت دون التقديرات المتعلقة بعدد المستخدمين النشطين شهريا والإيرادات. وبلغت الأرباح الفصلية للشركة 5.14 مليار دولار، بزيادة نسبتها 9% على أساس سنوي، وبما يفوق متوسط التوقعات البالغ 1.48 دولار للسهم.

وبلغ إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري 13.73 مليار دولار، بزيادة 33% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزاد إجمالي النفقات في الربع الثالث من العام الجاري إلى 7.95 مليار دولار، بارتفاع نسبته 53% على أساس سنوي، وارتفع عدد مستخدمي تطبيق فيسبوك الرئيسي النشطون على أساس سنوي بنسبة 10% إلى 2.27 مليار مستخدم.

ومن المتوقع أن تقل تلك الأرباح الفترة المقبلة خاصة بعد الهجمة الأخيرة على أكونتات فيسبوك، والتي اعترفت بها الشركة وقالت إنها قامت بتسجيل الخروج من أكونتات كثيرة لمعالجة الهجمة التي تعرضوا لها.

وفي سبتمبر الماضي أعلنت “فيسبوك”، اختراق نحو 50 مليون حساب تابع لها، مؤكدة أن فريق الهندسة التابع لها اكتشف يوم 25 سبتمبر، مشكلة أمنية أثرت على ما يقرب من 50 مليون حساب تابع لها.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى