الأخبار

1200 جنيه حدًا أدنى لأجور عمال ”مياه الشرب”

88

 

 

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، مساء اليوم الأحد، إنه تقرر أن يكون الحد الأدنى لأجور العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة 1200 جنيه كما أعلن صرف حافز 25% للعاملين بجانب ما تم الاتفاق عليه بصرف فروق الضرائب ومكافاة الأداء.

وأضاف طه، في تصريح صحفي، أنه جار بحث مطلب مساواة الأجور مع عمال الشركة ذاتها بالدقهلية، بلجنة الفتوي والتشريع بمجلس الدولة، مشيرًا إلى أنه تواصل مع ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتحقيق مطالب العمال عقب تظاهراتهم المطالبة بإقالة المهندس سيد ربيع، مدير الشركة بالمحافظة.

وأكد طه للعاملين بالشركة أنه يضمن لهم كافة الحقوق الشرعية كما دعاهم إلى الالتزام بالهدوء والقواعد المهنية في العمل وعدم الانسياق وراء ما يسير البلبلة والفوضى في هذا التوقيت وتمكين رئيس الشركة الجديد من أداء مهامه حتى يتسنى استكمال مسيرة التصحيح بالشركة. على حد قوله.

والتقى المحافظ مع اللواء مهندس هشام درة، القائم بتسيير العمل بشركة مياه الشرب والصرف الصحي الجديد لحين صدور قرار التعيين حيث طلب المحافظ إعادة هيكلة الشركة بالكامل وتطوير منظومة العمل في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، في ضوء توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان.

كما طلب المحافظ الاطلاع على مشاكل جميع العاملين بالشركة والتحقيق في جميع الشكاوي وعرض نتائج التحقيق بمنتهى الشفافية واطلاعه على المستجدات في العمل.

كما ناقش المحافظ موقف عدد من المشروعات والتي تحتل أولوية في منظومة العمل وعلى رأسها طريق عزبة البرج، مؤكدا على الإسراع بإنهاء خطة إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب بالطريق.

يُذكر أن محافظ دمياط، خيّر المدير السابق المهندس سيد ربيع بين الاستقالة أو الإقالة، السبت، قبل أن يتقدم الأخير باستقالته عقب مظاهرات استمرت يومين احتجاجًا على رفضه تحقيق مطالب العمال.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى