أخبار مصر

أمطار غزيرة تضرب محافظات الوجه البحرى.. وتوقف حركة الصيد على السواحل

 

 

 

هطلت أمطار غزيرة على محافظات دمياط والإسكندرية والبحيرة والدقهلية، اليوم، مصحوبة برياح شديدة وبرق ورعد، ما تسبب فى غرق الشوارع وتعطل حركة المرور فى عدد من الميادين.
وتسببت الأمطار فى تعطل حركة الصيد نسبيًا فى الإسكندرية، بسبب ارتفاع منسوب المياه وشدة الرياح، كما توقفت حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد وميناء إدكو والمعدية بمحافظة البحيرة، كإجراء احترازى نتيجة سوء الأحوال الجوية.
وتحركت حملات من الوحدات المحلية للمراكز والمدن لرفع المياه من الشوارع وتسيير الحركة المرورية، بالمحافظات، ورفعت الأجهزة التنفيذية والمعنية بالإسكندرية حالة الاستعداد القصوى، ودفعت بسيارات ومعدات بكل المناطق الحيوية، طوال فترة النوة، لحل أى مشكلة يمكن أن تنتج عن تزايد كمية مياه الأمطار.
وأغلقت المحلات التجارية أبوابها بقرية كوم مريم بمركز حوش عيسى فى البحيرة، بسبب غرق الشوارع وتعطل المرور، ومحاصرة المياه للمنازل.
وتبعث غرف عمليات مراكز البحيرة تقارير لغرفة العمليات الرئيسية، بواقع تقرير كل ساعة بصفة مستمرة، فضلًا عن متابعة الغرف الفرعية والتأكد من الاستعداد التام لجميع الجهات المعنية بالتعامل مع الأمطار والسيول المتوقعة.
وتسببت الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، التى ضربت قرى ومدن محافظة الدقهلية، فى نفوق ٣ أبقار عقب سقوط أعمدة إنارة عليها بإحدى عزب بنى عبيد، فصعقتها الكهرباء.
كان اللواء محمد حجى، مساعد وزير الدقهلية، تلقى إخطارًا يفيد بورود بلاغ للمقدم أحمد الجندى، رئيس مباحث بنى عبيد، بسقوط عدة أعمدة إنارة على عدد من الأبقار بعزبة غازى مصبح التابعة للمركز.
وانتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وتبين أنه أثناء عبور أحد الأشخاص من الأراضى الزراعية بناحية عزبة غازى، وبسبب الأمطار الشديدة والرياح سقطت عدة أعمدة وأسلاك على الأبقار، ما أدى إلى نفوقها صعقًا بالكهرباء.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى