الأخبار

الداخلية: القبض على 14 إخوانيا التحريض على العنف

38

 

نجحت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى القبض على 14 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى المتورطين فى الاعتداء على المقار الشرطية، والتحريض على العنف بمحافظات القليوبية والفيوم وقنا والبحيرة والدقهلية والإسكندرية، استمراراً لمواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط العناصر الصادر بشأنها قرارات بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة.

ففى القليوبية تم ضبط 5 من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى لقيامهم بالاتفاق فيما بينهم على تصعيد نشاطهم الهدام, وتوزيع البيانات والمنشورات الداعية لإحداث أعمال الشغب والفوضى وقطع الطرق وتعطيل المصالح العامة.

وفى الفيوم تم ضبط 4 من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى, والمتورطين بالضلوع فى الإعتداء على المنشآت الشرطية بالمحافظة وتخريبها والاستيلاء على ما بداخلهما من أسلحة نارية، والتى من بينها اقتحام وحرق وسرقة محتويات مركز شرطة طامية, ونقطة شرطة كحك, ونقطة شرطة الحامولى.

وفى قنا تم ضبط 3 من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى لقيامهم بالتحريض على التظاهر والعنف, وتوزيع البيانات والمنشورات الداعية لإحداث أعمال الشغب والفوضى وقطع الطرق وتعطيل المصالح العامة, وبحوزتهم كمية من الأوراق الخاصة بجماعة الإخوان, ونظارة ميدان تستخدم فى تقريب الرؤية.

وفى البحيرة تم ضبط 2 من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى من بينهما مسجل شقى خطر “فرض سيطرة”, والمطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل النيابة العامة فى واقعة اقتحام وحرق مركز شرطة حوش عيسى, حريق مبنى محافظة البحيرة.

وفى الدقهلية تم ضبط أحد الأشخاص المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى, لإشتراكه فى تأسيس الصفحات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى التى تحرض على العنف وحرق سيارات الشرطة.

وفى الإسكندرية تم ضبط أحد الأشخاص المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى, لقيامه وآخرين بإطلاق الأعيرة النارية تجاه الأهالى خلال إحدى المسيرات بالمحافظة، مما أدى لوفاة أحد الأشخاص, وبحوزته كمية كبيرة من العملات المعدنية, وبمواجهته اعترف بحيازة تلك العملات بناء على توجيه من أحد قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى بغرض تقليل العملة فى السوق, والإيحاء بندرتها لإحداث حالة من الاضطراب فى السوق.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين كلٍ منهم على حدة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى