أخبار مصر

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والبحرين بمشروعات كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة

كشف الدكتور خالد الدستاوي، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أبرز النقاط الأساسية التي تمت مناقشتها اليوم خلال الاجتماع التحضيري الأول لأعمال اللجنة المشتركة المصرية البحرينية المنعقدة حتي غدًا الأحد في المنامة، إذ شهدها إعداد ما ستتضمنه مذكرة التفاهم التي سيشهد التوقيع عليها كل من سامح شكري وزير الخارجية المصري ونظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وأكد وكيل أول الكهرباء في تصريح خاص لـ”الدستور” من المنامة، أن ما تتضمنه مذكرة التفاهم التي سيتم التوقيع عليها اليوم الأحد، التعاون في مشروعات كفاءة الطاقة، ومجالات الطاقات المتجددة مشروعات طاقة “شمسية ورياح”، وكيفية إعداد العقود الخاصة بمثل هذه المشروعات بناء علي الخبرة المصرية في هذا المجال.

ومن المقرر أن يعقد غدا الأحد، الاجتماع الوزاري للدورة العاشرة للجنة المشتركة المصرية – البحرينية والتي بدأت انعقادها، اليوم السبت، برئاسة وزيرى خارجية البلدين في العاصمة البحرينية المنامة.

ومن المقرر يناقش وزيرا الخارجية سُبل تعميق التعاون المستقبلي في شتى المجالات وخاصة التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، وتعزيز التعاون المشترك بين مصر والبحرين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة وتبادل الخبرات.

وكانت شهدت العاصمة البحرينية اليوم انعقاد الاجتماع الأول التحضيرى للجنة المشتركة على مستوى كبار المسئولين، وشاركت فيه الوفد المصري بممثلي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وعلى رأسهم الدكتور خالد الدستاوي وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى