أخبار مصر

رئيس النواب: مصر تنعم بأمن غير موجود في الدول الأوروبية

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن تحقيق الأمن في أى دولة من الدول يعد سلعة وخدمة غالية جدًا، لافتا إلى أن رجال الشرطة يتحملون الكثير والكثير إلى جانب رجال القوات المسلحة في توفير هذه الخدمة.

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة للبرلمان، لتقرير لجنة الدفاع والأمن القومي عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981 بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم.

وقال عبد العال: “الآن ننعم بالأمن وأستطيع وبكل قوة القول أن ما تتمع به مصر من أمن وأمان لا يوجد في الكثير من دول العالم ومنها الدول الأوربية.. والمتابع لنشرات الأخبار يدرك مدى الأمن والأمان الذى تتمتع به مصر”.

ولفت عبد العال، إلى أنه على الجميع استدعاء تاريخ 25 يناير وما حدث لجهاز الشرطة، ليعرف مدى قدرتهم على تضميد الجروح والعودة بقوة لحفظ الأمن داخل ربوع الوطن بجانب القوات المسلحة، مشيرًا إلى أنه عندما نستعرض التقرير الخاص بالقانون نجد أنه منذ 1981 لم يطرح شيئا على هذه الرسوم، مشيرا إلى أن هذه الفئة تستحق الكثير.

وأكد عبد العال، أن المجتمع لا ينسى الفئات الأخرى، والدولة تقوم بجهود في الصحة العامة، ومنها جهود مواجهة فيرس سى، منوها بأن الدولة تستهدف أمور أخرى خاصة بالصحة العامة من خلال منظومة التأمين الصحى التى وافق على قانونها المجلس الموقر، قائلا: “نقدر التضحيات التى يقدمها رجال الشرطة”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى