أخبار مصر

رانيا المشاط: مصر حريصة على ضمان أمن وسلامة السياح

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، على الدعم الذى توليه القيادة السياسية فى مصر لقطاع السياحة، مشيرة إلى التعاون والتنسيق الدائم بين وزارة السياحة والوزارات الأخرى بالحكومة.

كما شددت على حرص الدولة على ضمان أمن وسلامة جميع السائحين الوافدين لمصر، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المطارات والمدن السياحية المختلفة.

جاء ذلك خلال لقائها مع النائب الإنجليزى ستيفن تيمز، الرئيس المنتخب لجمعية الصداقة المصرية بالبرلمان البريطانى، فى حضور السفيرة نرمين الظواهرى الوزير المفاوض والقائم بأعمال السفارة المصرية فى لندن، قبيل مغادرتها العاصمة البريطانية لندن.

من جانبه، أشار النائب ستيفن تيمز، إلى رغبة البريطانيين فى زيارة مصر، خصوصا مدينة شرم الشيخ، وقال إن الجمعية تدعم مصر داخل مجلسى العموم واللوردات فى البرلمان، وتعمل على الضغط على الحكومة لرفع حذّر السفر إلى مدينة شرم الشيخ.

وأكدت الوزيرة أن مصر ترحب بزائريها من بريطانيا ومن كل أنحاء العالم، وقالت إن الوزارة تعمل حاليا على تنوع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وفتح أسواق جديدة.

وتطرق اللقاء الى الحديث عن العاصمة الإدارية الجديدة، وأكدت الوزيرة أن هناك استثمارات من دول كثيرة فيها، وأن هناك خطة لنقل الحكومة الى هناك.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى