الأخبار

15 استخدامًا للميكرويف

49

 

 

نشر موقع “ويتي فيد” عدة استخدامات للميكرويف، قد يستعصى على المرأة أن تخطر ببالها.. سيدتي كم هو مزعج حقًا التفكير في تقطيع البصل دون عيونٍ دامعة، لا تندهشين من وجود علاج لتلك المشكلة، فالميكرويف من الممكن أن ينقذك من ورطتك.. وإليكِ استخدامات أخرى:

الميكروويف قادر على تنظيف نفسه داخليًا، فكل ما تحتاجينه وعاء من الماء مع قليل من الخل يتم تسخينهما في الفرن لمدة 5 دقائق، ويبقى البخار المتصاعد على حماية الفرن من الصدأ، وذلك فقط باستخدام عدد قليل من المناديل.

جعل الليمون عصيرًا؛ حيث أنه بمجرد تسخينه لمدة 20 ثانية على الطاقة العالية، تساعدك في الحصول على المزيد من العصير في النهاية.

تسهيل تقشير الثوم؛ إذا ما تركتيه تحت درجة حرارة مرتفعة لمدة 15 ثانية فقط، يسهل تقشيره.

الخبز القديم قد يتحول جديدًا، لاسيما إذا وضعته ملفوفًا في منشفة مبللة لمدة 10 ثوانِ تحت درجته الحرارية القصوى.

نقع الفول والعدس وسهولة هرسه في ساعة واحدة، من خلال وضع الفول في وعاء مع القليل من صودا الخبز وغمره بالمياه، ثم تسخينه بدرجة الحرارة العالية لمدة 10 دقائق.

العمل على تبلور العسل الأبيض وتصفيته، وذلك عبر فتح جرة العسل وإخضاعها لنصف الدرجة القصوى المتعارف عليها دقيقتين، وتستطيع بالنهاية التمتع برشفه.

تقشير الفاكهة بات سهلًا، فيمكن للميكرويف تقشير فاكهة مثل الطماطم والخوخ عبر تسخينها لمدة 30 ثانية ثم الانتظار لمدة دقيقتين، والبدء بتقشيرها، وسوف يتم ذلك بصورة أسرع من أي وقت مضى.

يعطي رقائق البطاطس مذاق مقرمش، بمجرد وضع رقائق على منشفة وتسخينها قليلًا، وسرعان ما سترين النتيجة.

لا دموع حين تقطعين البصل، خاصة وأنه بإمكانك وضع حبات البصل بالميكرويف لمدة 30 ثانية، ثم البدء بتقطيعها بسهولة دون أن تنهمر منك ذرة دمع.

إعداد كوز الذرة المطهو، فكل ما يتطلبه الأمر هو وضعه بالفرن، وبمرور بضع دقائق، تصبح الذرة حلوة المذاق ولينة المضغ.

إعداد رقائق البطاطا، وذلك من خلال تقطيعها شرائح رقيقة على طبق، وو ضعها بالميكروويف مع التقليب وتهدئة النار، وسرعان ما ستفاجئين أصدقائك.

تجهيز الكعك اللذيذ، لاسيما بعد خلط جميع المكونات الجافة (السكر والقرفة والكاكاو والملح والطحين والفانيليا والزيت والماء) في قدح من القهوة داخل الميكروويف لمدة دقيقتين.

معرفة مدة جاهزية وصلاحية عمل الميكروويف، خذ فنجانًا ملئ بالماء البارد وضعه داخل الميكرويف لفحصه لمدة دقيقة، ثم أخرج الفنجان فإن كانت المياه والفنجان على نفس الدرجة من السخونة فهو آمن وصالح للعمل، وإن كان الماء ساخنًا وليس الفنجان، فهو ليس كذلك.

طهي الأسماك أفضل، عليكي أن تكوني أسرع في تجفيف الأسماك بشكل صحيح وتنظيفها من الذيل قبل الشروع في طهيها بشكل كامل، يجعل من الممكن إعادة طهوها أكثر من مرة بعد خروجها.

إكساب السكر اللون البني، وذلك عن طريق وضع السكر الرطب وإحكام إغلاقه، وتسخينه لمدة 20 ثانية لا غير.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى