أخبار مصر

بدء تشغيل المدارس الحكومية الدولية بمجموعة من المحافظات

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على بدء تشغيل مجموعة من المدارس الحكومية الدولية، بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، بمحافظات القاهرة، والقليوبية، والإسكندرية، والغربية، والدقهلية، وبورسعيد، للعام الدراسي 2018/2019

اعتبارًا من يوم الأحد 18/11/2018 بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، وذلك استكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء هذا الوطن، بمستوى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، ويرتقي بقدرة أبناء هذا الوطن في المنافسة إقليميًا وعالميًا، ويعزز من قدرة المجتمع على تنمية أجيال مستقبلية، قادرة على التعامل مع النظم الدولية المتطورة.

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم، على أن الدراسة سوف تبدأ بالمدارس الحكومية الدولية، بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول، والثاني اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 18/11/2018.

كما أشار حجازي إلى أن موافقة الوزير على بدء التشغيل بهذه المدارس تأتي في ظل الإقبال المتزايد من أولياء الأمور على هذا النوع من التعليم، وحرص الوزارة على تقديم خدمة تعليمية متميزة بمستوى عالٍ من الجودة يضاهي ما تقدمه المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) وبمصروفات دراسية أقل من مثيلاتها من المدارس الدولية الخاصة.

وأشاد حجازي بجهود المؤسسة في تجهيز هذه المدارس من أجل الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب بالمدارس.
جدير بالذكر أن تشغيل هذه النوعية من المدارس يأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة ومؤسسة المدارس الدولية في مصر بتاريخ 12/9/2018 لتلبية جزء من حجم الطلب المتزايد على هذه النوعية من المدارس.

وأن مجموعة المدارس التى سوف تبدأ التشغيل بمناطق، (الشروق)، والقليوبية (العبور)، وبورسعيد (جنوب)، الغربية (طنطا)، والدقهلية (المنصورة)، والإسكندرية (المنتزه).

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى