أخبار مصر

رئيس البرلمان لوزير التعليم: «سر ونحن معك»

أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مساندة البرلمان لوزير التعليم الدكتور طارق شوقي، في رؤيته نحو تطوير التعليم والنهوض به.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والذي يستهدف تحقيق الكثير من مطالب المعلمين وتحسين أحوالهم الوظيفية والمعيشية ويفتح الباب أمامهم للتعيين والترقي في وظائفهم بضوابط ومعايير محددة منضبطة.

وأكد عبد العال أن البرلمان يساند الوزير فيما يقوم به من إصلاح للمنظومة التعليمية، موجها حديثه للوزير: “لا تلتفت لمن يحاول تشتيت رأيك والدخول في معارك واجتزاء بعض التصريحات في غير السياق الأساسي فيه، خاصة أن أي إصلاح له مقاوم، وأي حركة إصلاح تواجه بمقاومة”.

وقال عبد العال: “عندما يتحدث الوزير في أي شيء بشأن هذه المنظومة، تقوم الدنيا ولا تقعد، وأنا أطمئن الوزير سر في الطريق ونحن معك”.

واتفق معه النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم، مؤكدا أن اللجنة تثمن ما يقوم به الوزير ومنظومة الإصلاح، ونقدر ما يقوم به، حيث إنه نقلة نوعية في التعليم ويؤكد أننا في مصاف الدول المتقدمة

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى